منبر كل الاحرار

هادي يسلم سقطرى للإمارات رسمياً وينهي وجود الدوله فيها

الجنوب اليوم | خاص

 

قادت قرارات جمهوريه صادره عن الرئيس عبدربه منصور هادي وقضت بتعيين محافظ جديد لمحافظة سقطرى إلى موجة إستقالات طالت المؤسسه العسكريه والأمنيه بسقطري ورئاسه حزب المؤتمر الشعبي .
وجاءت الاستقالات التي يبدو انها منسقه نظراً لتقديمها في يوماً واحد عقب تعيين الرئيس ً عبدربه منصور هادي،امس الخميس، محافظ جديد لسقطرى ومدير أمن لمحافظة جزيرة سقطرى،.
التعينات المثيره للغضب انتقت اشخاص موالون للإمارات العربيه المتحده,وهو ما اعدها معارضيها قرارات إماراتيه بامتياز تجسد سيطرة أبو ظبي في سقطرى . وقضت قرارات هادي، بتعيين رمزي احمد سعيد محروس محافظاً لمحافظة ارخبيل سقطرى وهو من كبار الموالين لابو ظبي واحد اياديها في الجزيره ويقال بانه يحمل جنسية الامارات ويعتبر سقطري إمارة أماراتيه بامتياز . كما قضت القرارات بتعيين صالح علي سعيد السقطري وكيلا للمحافظة وتعيين على احمد الرجدهي مدير للأمن بالمحافظة. وجاءت قرارات هادي بالتزامن مع سماح الإمارات لحكومته بالعودة إلى عدن، وهي العودة التي وصفها نائب رئيس الحكومة بأنها بدون صلاحيات، فيما نقلت وسائل إعلام عن مسؤولين حكوميين قولهم إن هادي رضخ للإملاءات الإمارات بتعيين مسؤولين مقربين منها في الجزيرة الواقعة تحت سيطرتها. ‏

مصادر محليه في جزيره سقطري اكدت ان هادي سلم سقطرى رسمياً للإمارات وانهى الوجود الرمزي للدوله .
ولم يستبعد مراقبون ان يكون تسليم سقطري بموحب صفقه بين هادي وأبو ظبي يقضي بدعمه سلطاته في بعض المحافظات مقابل تخليه عن اي حضور في سقطري .

 

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com