منبر كل الاحرار

الإمارات تعتقل حارس عيدروس الزبيدي لإنزاله علم الوحدة في عدن

الجنوب اليوم | خاص

في رسالة واضحة لعيدروس الزبيدي من الإمارات ، أقدم ضباط إماراتيين بالقاء القبض على الحارس الشخصي لرئيس «المجلس الانتقالي الجنوبي» بعد قيامه بإنزال العلم اليمني من سارية ملعب بعدن.
وقالت مصادر محلية في عدن أن ضباط إماراتيين أشرفوا على جلسات تحقيق مع سلطان المعكر، مرافق عيدروس ، وقالت المصادر إن الضباط الإماراتيين اعتدوا على المعكر، أثناء التحقيق، وألمحوا إلى نيتهم تسليمه لقوات طارق صالح، قائد حراسة الرئيس السابق، لاتخاذ العقوبة الملائمة بحقه.
ورفضت قيادة «التحالف» ممثلة بدولة الإمارات، كل المساعي لإطلاق سراح المعكر، مهدّدة باعتقال كل من يجرؤ على إنزال العلم اليمني في عدن أو غيرها من المحافظات الجنوبية، كما كشفت في الوقت نفسه عن عزم الإمارات تنفيذ حملة لإزالة الأعلام الجنوبية من عدن بعد إلحاح من طارق صالح شخصياً واستجابة لضغوط الحكومة «الشرعية».
وقالت المصادر أن رئيس «الانتقالي» رفض التدخل في قضية اعتقال المعكر، لإداركه مسبقاً موقف الإماراتيين من طلبه، وتجنّباً لتوبيخه من قبل قيادة «التحالف».
يذكر أن المعكر اعتقل بعد لحظات من إنزاله العلم اليمني من على سارية ملعب كان مخصصاً لاحتضان حفل زفاف للعشرات من الشباب بدعم إماراتي، في أول موقف صريح من أبوظبي يؤكد بداية نهاية شهر العسل بينها وبين «الانتقالي» الذي تدعمه ويبدو أنها في طريقها للتخلص منه بعد عدم اقتناع السعودية بتوجهات قياداته.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com