منبر كل الاحرار

أعصار مفاجئ يتهدد عدد من المحافظات الجنوبية وسلطات عدن وحضرموت تعلن حالة الطوارئ

الجنوب اليوم | متابعات خاصة

 

أكدت قيام محافظ حضرموت، قائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء الركن فرج سالمين البحسني، بإصدار قرارا قضى بتشكيل لجنة طوارئ برئاسته وعضوية وكيل المحافظة للشؤون الفنية وقيادة المنطقة العسكرية الثانية والأمن والشرطة والجهات ذات العلاقة، كما تم تشكيل لجنة مماثلة في وادي حضرموت ، لمواجهة إعصار محتمل من المتوقع ان يضرب سواحل عدن خلال 72 الساعة القادمة.
في حين وجهت السلطات المحلية في عدن، أجهزة الدولة رفع جاهزيتها لمواجهة إلاعصار ، ووجه القائم بأعمال محافظ عدن أحمد سالمين بتشكيل غرفة عمليات وتحديد موازنة طارئة لكل مديرية من مديريات العاصمة المؤقتة عدن لمواجهة إعصار محتمل وقوعه في عدن وباقي المناطق الساحلية بجنوب وغرب اليمن
كما حذر المركز الوطني للإرصاد بصنعاء المواطنين وربابنة السفن بكافة أنواعها والصيادين ومرتادي البحر من سوء الأحوال الجوية واضطراب البحر.. داعياً إلى عدم الإبحار في المناطق المذكورة.
وتوقع المركز هطول أمطار رعدية متوسطة إلى غزيرة على السواحل الجنوبية والشرقية والمناطق الداخلية والرياح 35- 25 عقدة وانخفاض في الرؤية الأفقية ، فيما سيكون البحر مضطرب إلى مضطرب جداً خلال الـ 24 ساعة القادمة ، ونبه المركز الوطني للأرصاد المواطنين في المحافظات المذكورة من تدفق السيول في الشعاب والوديان.
وأهاب بالجهات الرسمية ذات العلاقة كل حسب اختصاصها باتخاذ الإجراءات اللازمة لاحتمال التأثيرات الخطرة لهذا المنخفض المتعمق، مجدداً الدعوة لكافة الجهات لمتابعة النشرة الصادرة عن المركز والتفاعل معها حفاظاً على الأرواح والممتلكات العامة والخاصة.
إلى ذلك هطلت أمطار غزيرة على مدينة المكلا عاصمة محافظة حضرموت جنوب شرق اليمن، واستمرت لساعات مساء اليوم ، ووفقاً لمصادر محلية فقد هطلت الأمطار على أغلب مدن ساحل حضرموت تزامناً مع إعلان إعصار يضرب مدن الساحل ومحافظة أرخبيل سقطرى وجزء من شبوة.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com