منبر كل الاحرار

لهذا السبب طردت الإمارات حكومة هادي مؤخراً من عدن ؟

الجنوب اليوم | خاص

 

كشفت مصادر سياسية وإعلامية عن سبب طرد الإمارات حكومة هادي من مدينة  عدن، جنوب البلاد، بعد أيام من عودتها من الرياض، جاء على خلفية تحركات قام بها وزير الداخلية، أحمد الميسري، في أوساط شخصيات إجتماعية  بجزيرة ميون في مضيق باب المندب وهو ما ازعج الإمارات وردت بطرد حكومة هادي بصورة مهينه .
ووفقاً للمصادر أن الميسري التقى في عدن بشخصيات إجتماعية  من أبناء جزيرة ميون، نهاية إبريل الماضي بعد استدعائهم من الجزيرة ، على خلفية التواجد الإماراتي في الجزيرة ومحاولة أبو ظبي إنشاء قاعدة عسكرية هناك ومطار عسكري في الجزيرة ، وطرد العشرات من الأسر اليمنية من الجزيرة وعدم سماح القوات الإماراتية بعودتها ، ونكثها بوعودها فيما يتعلق بالخدمات التي وعدت بتحسينها
ووفقاً لما نشرة موقع يمنات فأنه وعقب تحركات الميسري والتقائه بشخصيات في أوساط أهالي جزيرة ميون، أثارت غضب الامارات، التي أبلغت رئيس حكومة هادي، أحمد بن دغر، بعدم رغبتها في بقاء حكومته في عدن و خصوصا الوزير الميسري.
و نوه المصدر، ان شخصيات اجتماعية في جزيرة ميون التقت بعدد من الأهالي في الجزيرة بعد عودتهم من عدن، بخصوص الخدمات و التعويضات التي وعدت بها الإمارات للأهالي مقابل مغادرة المناطق التي كانوا يقطنونها في الجزيرة و التي انشئت عليها القاعدة العسكرية الإماراتية.
وأكد المصدر أن ما زاد من غضب الاماراتيين ترتيبات كان يقوم بها الميسري لتجنيد عدد من شباب جزيرة ميون في قوات الشرطة التابعة لحكومته، ليكونوا نواة لقوات أمنية في الجزيرة التي تسيطر عليها القوات الاماراتية.
وأشار المصدر أن حكومة هادي ردت على الإمارات في جزيرة سقطرى، و هو ما دفع بالإمارات إلى عسكرة الجزيرة و وضع الحكومة تحت الاقامة الجبرية.
ولم يستبعد المصدر أن تكون حكومة هادي قد قامت بتحركاتها في جزيرتي ميون وسقطرى بضوء أخضر سعودي.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com