منبر كل الاحرار

هاني بن بريك يطالب بالتحقيق في قضية وفاة قائد الشرطة العسكرية بعدن

الجنوب اليوم | خاص  

 

على الرغم من تصاعد ظاهرة الاغتيالات في عدن ومقتل العشرات من الأبرياء شهرياً إلا أن نائب رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، هاني بن بريك، الاثنين 21 مايو 2018، طالب ولأول مرة بالتحقيق في قضية قائد الشرطة العسكرية اللواء أحمد الحدي قبل دفنه، معتبراً قرار هادي بتعيين النوبه خلفاً للحدي كان بمنتهى الأذية للجنوبيين ولأسرة المتوفى ، وأشار  هاني بن بريك، إلى أن القرار سيجعلهم يطالبون بفتح تحقيق حول أسباب وفاة الحدي ، وجاء تصريح بن بريك بعد تعيين هادي الأحد اللواء الركن ناصر النوبة قائد الحراك الجنوبي الموالي للرياض قائداً للشرطة العسكرية وقائد لفرع الشرطة العسكرية بمحافظة عدن.
ومن المزمع أن يصل جثمان الحدي من القاهرة، الاثنين، إلى مدينة عدن لدفنه.
حيث قال اللواء الركن ناصر النوبة، قائد الشرطة العسكرية ان توليه هذا المنصب يأتي في إطار تنفيذ توجيهات هادي. مؤكدا أن لا عداء له مع أي طرف جنوبي.
وأشار النوبة أنه ينظر للجنوبيين كافة باعتبارهم إخوته وأبنائه ورفاق مصير مشترك. منوها إلى أنه ليس طالب مناصب و لم يبحث عن المنصب.
وقال: كنا أول من خرج لأجل الجنوب في العام 2007 ومن المعيب ان يعارض أحدهم تولي النوبة و هو احد أبناء الجنوب منصبا تكليفا لا تشريفا.
وأكد أنه قبل بمنصبه في قيادة الشرطة العسكرية بعد ان رأى عدن لثلاث سنوات تعيش وتغرق بالفوضى الأمنية.
وأضاف: ألا يكفينا 3 سنوات من الفوضى الأمنية لقد حان الوقت لإصلاح عدن وإعادة الأمن لها.
وشدد النوبة على انه سيسعى للمحافظة على جهاز الشرطة العسكرية سيبذل كل جهده لإنجاح هذا الجهاز.
وتابع: لا اعتقد ان أي طرف يمكن له ان يزايد على النوبة ونضاله ومواقفه من الجنوب وقضيته. معتبرا من سيحاول وضع العراقيل في طريقه فهو يؤكد للجميع وقوفه ضد الجنوب وقضيته وتصالحه وتسامحه.
وعين هادي النوبة، الأحد، قائدا للشرطة العسكرية وقائدا لفرع الشرطة العسكرية بمحافظة عدن ، ووصل النوبة إلى محافظة عدن اليوم الاثنين وعين خلفا للواء أحمد الحدي الذي توفي في احد مستشفيات القاهرة قبل أيام.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com