منبر كل الاحرار

الإمارات تمنع صيادي الجنوب من الإصطياد  وتصطادهم للسجون

الجنوب اليوم | خاص

 

تدهورت الأوضاع المعيشية للصيادين الجنوبين بشكل عام ، وتحول الصيادين من ميسورين ومن مهنيين يمارسون أعمالهم بصورة يومية إلى فقراء ومعدمين يفتقرون للقدرات الشرائية التي تفي بتوفير ادنى الإحتياجات  الأساسية من مأكل ومشرب .
الإمارات وبقوات جنوبية تمنع الصيادين في عدن وفي المكلا من ممارسة مهنه الصيد التقليدي في بحرهم ، وفيما منعت قوات إماراتية الصيادين في شواطئ عدن من ممارسة الاصطياد التقليدي ، بحجة أن المنطقة عسكرية .
في المكلا منعت القوات الإماراتية المرابطة في مطار الريان الدولي صيادي شحير من ممارسة أعمالهم منذ عام ، وهو ما دفع بالصيادين إلى الإحتجاج  على تلك القوات رفضاً لقطع ارزاقهم ومنعهم من ممارسه أعمالهم .
إلا أن الإمارات وبذات العجرفة قامت باعتقال اكثر من ٧٠ من صياد من صيادي حضرموت لأنهم يطالبون بحقهم في الاصطياد في بحرهم الذي منعهم منه الإماراتي .
وقال القيادي في الحراك الجنوبي ”  فادي باعوم ”  بإن الإمارات اليوم تعتقل 70 صياداً من صيادي حضرموت لانهم دافعو عن لقمة عيش أطفالهم وطالبو برفع الحضر المفروض عليهم من قبل القوات الإماراتية من الاصطياد في بحرهم ، وقال باعوم في منشور له على الفيس بوك ، يتم إغلاق مطار الريان في حضرموت وتحويلة إلى ثكنة عسكرية للإماراتيين ومعتقل للمخفيين قسريا ،وهناك من يبرر تلك الجرائم .
وتابع قائلاً هناك من يتم إغلاق طريق المكلا الشحر وذلك لأنه يمر بجانب ميناء الضبة لتصدير النفط الحضرمي والذي لانعرف كم وبكم ولمن، أيضا عادي ورافعين علم الإماراتي.
واكد فادي باعوم ان الإماراتيين ينتهكون كرامة المسؤولين والنخب الحضارم كل يوم أمام بوابة مطار الريان واختتم بالقول فلا كرامة لهم فأكثروا من تلك التصرفات .
مصادر في المكلا اتهمت الإمارات بالقيام بنهب الثروة السمكية في المكلا واصطياد الصيد اليمني بواسطة سفن جرف تدمر الشعب المرجانبة وتطرد الأسماك من البحر ، متهما القوات الإماراتية بحماية سفن صيد حديثة تقوم بسرقة الصيد الجنوبي من شواطئ عدن حتى شواطء المهرة والمكلا وسقطرى.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com