منبر كل الاحرار

بن بريك يتذكر القضية الجنوبية ويلوح بفرض الإنفصال بالقوة .

الجنوب اليوم | خاص

 

تحاول قيادة المجلس الإنتقالي الجنوبي الهروب من الحقيقية إلى التلويح بالقضية الجنوبية والإنفصال ، اليوم الخميس لوّح نائب رئيس ما يعرف بـ«المجلس الانتقالي الجنوبي»، هاني بن بريك، اليوم الخميس، باستخدام القوة لفرض انفصال جنوب اليمن عن شماله.
وقال بن بريك، في تغريدة عبر حسابه في «تويتر»: «من أجل إقامة دولة الجنوب والاستقلال الكامل، سنبذل كل غالٍ ونفيس على كل الأصعدة، حتى لا يتسلط علينا أحد كائنًا من كان».
وأضاف موجهاً حديثه إلى الجنوبيين: «من عنده غير هذا الكلام من الجنوبيين، فهو جنوبي لا يحمل (يتبنّى) القضية الجنوبية».
وأشار إلى أن «مشروع ستة أقاليم (أقرّته مخرجات الحوار الوطني اليمني) أو إقليمين (مقترح تضعه قيادات جنوبية كحل للقضية الجنوبية) في دولة وحدة مع اليمن، أمر مرفوض».
وتابع مهددًا: «إما الاستقلال وإلا فسبيل الجبهات»، من دون تفاصيل إضافية.
ولم يتسن الحصول على تعقيب فوري من حكومة هادي بشأن ما ورد في تصريحات بن بريك.
ويأتي تلويح بن بريك، باستخدام القوة، بعد ساعات من إعلانه وصول عيدروس الزبيدي، رئيس «المجلس الانتقالي الجنوبي» المدعوم من الإمارات، إلى عدن، قادماً من الخارج (لم يحدد الدولة التي قدم منها).
وتأسس «المجلس الانتقالي الجنوبي»، الذي يطالب بانفصال جنوب اليمن عن شماله، في 11 من مايو/أيار 2017، بعد أقل من نصف شهر من إقالة الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي، للزبيدي من منصب محافظ عدن، وإعفاء بن بريك من منصب وزير الدولة في الحكومة وإحالته للتحقيق.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com