منبر كل الاحرار

قيادات في حزب المؤتمر ترتمي في أحضان بن زايد

الجنوب اليوم | متابعات خاصة

 

قالت مصادر متطابقة أن قيادات عليا في حزب المؤتمر (جناح الرئيس السابق علي عبدالله صالح المقيمة في الخارج) التقت يوم الأربعاء بولي عهد أبو ظبي وزير الدفاع الإماراتي محمد بن زايد آل نهيان.
ووفقاً لمصدر دبلوماسي إن من بين القيادات الذين حضروا اللقاء الأمين العام المساعد للحزب سلطان البركاني، ونائب رئيس مجلس النواب ناصر باجيل، الذي لاذ بالفرار مؤخراً من سلطت الحوثيين بصنعاء.
كما حضر اللقاء نائب رئيس ما يُسمى بـ«المجلس السياسي الأعلى» الذي شُكل منتصف 2016 بين الحوثيين وصالح، قاسم الكسادي، والقيادي في الحزب وزر الخارجية السابق أبو بكر القربي.
وبحسب المصدر فإن رئيس جهاز الأمن السياسي سابقاً حمود خالد الصوفي وعضو اللجنة العامة أحمد الكحلاني، وقيادات مؤتمرية جنوبية وشمالية أخرى، كانوا ضمن الحضور.
وأشار إلى أن اللقاء يأتي في إطار الجهود الإماراتية للملمة قيادات حزب المؤتمر الموالية للرئيس السابق، عقب التشظي وحالة الانهيار التي ضربت الحزب وانقسامه إلى ثلاثة أجنحة، جناح تحت سطوة الحوثيين وجناح الرئيس عبدربه منصور هادي، وجناح صالح المقيمين في الخارج.
وتعمل دولة الإمارات على تعزيز الحضور السياسي لجناح صالح في الخارج، من خلال استقطاب قيادات حزبية تخلت عن الحوثيين في صنعاء، عقب فشل محاولة صالح الانقلاب على الحوثيين مطلع ديسمبر الماضي.
كما تدعم الإمارات عملية استقطاب إعادة بناء قوات الحرس الجمهوري عبر مسميات جديدة (المقاومة الوطنية، حراس الجمهورية) بقيادة العميد طارق صالح، والتي تخوض قتالاً ضد الحوثيين في الساحل الغربي.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com