منبر كل الاحرار

قيادة التحالف في عدن تستعين بقوات هادي لأنقاذ القوات الموالية للإمارات في التحيتا

الجنوب اليوم | خاص

 

طالبت قوات العمالقة الجنوبية التابعة للإمارات قيادة التحالف العربي بتعزيزات عاجلة لإستكمال فتح طرق الإمدادت الرئيسية في منطقة الفازة في مديرية التحيتا .
وقالت مصادر في مدينة عدن أن  التحالف وجه الرئيس هادي بسرعة رفد الجبهات بقوات الحماية الرئاسية في عدن وهو ما تم تنفيذة حيث وجه هادي قوات مهران القباطي بالتحرك الفوري لمساندة قوات العمالقة في الساحل الغربي ونظراً لحساسية المعركة وخطورتها تم نقل لواء ثالث صباح اليوم الخميس تابع المنطقة العسكرية الرابعة في عدن .
وتاتي مشاركة قوات مواليه لهادي لأول مرة في معركة الساحل الغربي بعد تعرض القوات الموالية للإمارات لأنتكاسة غير متوقعة خلال الأيام القليلة الماضي.
فبعد أن كانت تلك القوات تتهيا لإقتحام معركة الحديدة تراجعت بصورة حادة بعد أن تمكن الحوثيين من قطع خطوط الإمداد الرئيسية في منطقة الجاح ومنطقة الفازة وعليفقة وتمكنت من محاصرة مايزيد عن 1250 جندي من القوات الجنوبية المتقدمة قرابة مطار الحديدة .
ذلك التغيير العكسي في مسار معركة الحديدة جاء نتيجة خيانة قوات طارق للقوات الجنوبية ، ونظرا لذلك استدعت القياده الإمارتية قيادات الساحل الغربي ووبخت طارق عفاش والقيادات الجنوبية المشاركة في المعركة وامهلت القيادات التابعة لها أسبوعا واحد للبدا بمعركة الحديدة ، وذلك بعد رفض الإمارات كافة مساعي السلام التي تبذلها الأمم المتحدة لتحييد مدينة الحديدة شر الصراع .
وتنفيذا للتوجيهات الإماراتية شنت قوات العمالقة الجنوبية منذ الاربعاء هجوم عسكري واسع على منطقة الفازة ومحيطها الإ انها اصطدمت بكمائن غير محدودة واستدراج ممنهج أدى  إلى مقتل 50 جندياً جنوبياً وإصابة  العشرات يضاف إلى تدمير 18 مدرعة اليوم الخميس . ووفقا للمصادر فقد تبين أن  خطة معركة إستعادة الفازة وتأمين خطوط الإمداد  فيها تسربت للحوثيين من قبل قوات طارق عفاش ولذلك تمكن الحوثيين من فرص حصار مطبق على العشرات من القوات الجنوبية في محيط الفازة وفي القرب من مصنع التمر بالقرب من منطقة المدمن .
ونظراً لذلك طالبت القوات الجنوبية من قيادة التحالف سرعة ارسال تعزيزات لها إلى التحيتا لفك الحصار الذي فرضه الحوثيين على تلك القوات نتيجة تسرب خطة المعركة .

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com