منبر كل الاحرار

ملتقى التصالح والتسامح الجنوبي يلتقي السفير الفرنسي ويطالب بتدخل فرنسي لوقف إنتهاكات الإمارات في الجنوب

الجنوب اليوم |  خاص

 

في إطار اللقاءات التي أجراها السفير الفرنسي لدى اليمن الزائر للعاصمة صنعاء، التقى منسق ملتقى التصالح والتسامح الجنوبي المكون السابق في الثورة والحراك الجنوبي التحرري(27 ابريل 2006) حسين زيد بن يحي ومعه بعض القيادة التنفييذية للملتقى اليوم الأحد بالسفير الفرنسي كريستيان تيستو في صنعاء.
وخلال اللقاء قدم حسين زيد يحيى بن يحيى للسفير الفرنسي رؤية الملتقى للاشكاليات القائمة مستعرضاًً أوضاع الجنوب والممارسات التي يقوم بها المحتل الإماراتي بحق الجنوب وابنائة .
ودعا منسق ملتقى التحالف والتسامح الجنوبي خلال لقائة فرنسا ممارسة المزيد من الضغوط على” التحالف ” باتجاه وقف الحرب والدفع بإحلال السلام ، واكد حسين يحيى بن يحيى أن الحل لن يكون بدون العودة لطاولة الحوار بهدف حل كافة القضايا والاشكالات الشائكة وفي مقدمتها القضية الجنوبية.
كما طالب حسين يحيى بن يحيى الحكومة الفرنسية للتدخل العاجل لوقف الإنتهاكات التي تمارسها دولة الإمارات في الجنوب والتي تهدد مصالح الجنوبيين و اليمن والمصالح الفرنسية وامن واستقرار خليج عدن وباب المندب المهم لحركة التجارة العالمية وخاصة اوروبا ودعا منسق الملتقى فرنسا لأن تضطلع بدورها للتخفيف من المشكلة الإنسانية الناجمة عن الحرب .

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com