منبر كل الاحرار

عدن .. شلال شائع يرفض الإفراج عن عشرات المعتقلين من ابناء القبيطة

الجنوب اليوم | خاص

 

لليوم الخامس على التوالي لاتزال إدارة أمن مدينة عدن تحتجز العشرات من أبناء مديرية القبيطة منذ مساء الخميس بتهمة إنتماهم للشمال فقط ، حيث ترفض إدارة أمن مدينة عدن الإفراج عن العشرات من أبناء مديرية القبطية الذين تم اعتقالهم في تجمع سكني في خور مكسر على ذمة الاشتباه بانتمائهم إلى قوات تابعة لحزب الإصلاح .
مصادر حقوقية في مدينة عدن أكدت أن المعتقلين البالغ عددهم 64 معتقلاً يتواجدون في سجن معسكر طارق التابع لإدارة أمن عدن الخاضعة لسيطرة الإمارات، ويرفض شلال شائع السماح بزيارتهم منذ مساء الخميس، كما تنصل أمن عدن عن وعوده بالافراج عنهم الذي وعد بها أمس السبت وعلق بقائهم في المعتقل على ذمة التحقيق معهم، إلا انها عادت وقالت أن التحقيق لايزال جاري مع المعتقلين حتى اليوم .

وفيما أكدت مصادر محلية في القبيطة أن المعتقلين طلاب وعمال أجر يومي كانوا في عمارة تابعة لاحد تجار القبيطة، يقول أمن عدن أن المعتقلين كانوا في عمارة قيد الإنشاء وعدد كبير منهم لايحملون بطاقات هوية وهو ما اثار الشكوك حول ملابسات اعتقالهم.
ولاقت حادثة الإعتقال الجماعي للعشرات من أبناء القبيطة موجة إستياء في أوساط الناشطين اليمنيين في الداخل والخارج ، معتبرين ماحدث لأبناء القبيطة إعتقال بالهوية من قبل أمن شلال شائع الذي عرف عنه أنه يلقي القبض على الضحية ويترك الجناة يلوذون بالفرار

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com