منبر كل الاحرار

قبائل يافع تخرج عن صمتها .. هادي مناطقي وعاجز .

الجنوب اليوم | خاص

 

اعترضت قبائل يافع في محافظة لحج على قرارات عبدربة منصور هادي ، بحق أبنائها وانتقدت التعامل المناطقي من قبل هادي مع أبناء يافع.
وفي بيان حصل ” الجنوب اليوم ” على نسخه منه  اكدت قبايل يافع ووجهائها بفروعها ومكاتبها العشرة الإقصاء والتهميش من قبل الرئيس هادي الذي منح معظم المناصب العليا في مختلف السلطات لأبناء أبين وتجاهل تضحيات ابناء يافع ورجالهم الذين قدموا الغالي والنفيس من أجل الجنوب وأهلها ، واستعادو عدن من سيطرة الحوثيين ، بعد أن سلمتها لجان هادي الشعبية الأبينية التي دعمت بمئات الملايين، وسلمت كل سلاح المعسكرات في عدن ، كما استسلمت أبين ولم تشهد مقاومة ، ورغم تلك التضحيات إلا أنه من المؤسف ان يقوم هادي بوضع المناصب والتعينات بشكل مناطقي مقيت مقصيا بالذات يافع .
واكدت قبائل يافع بانها لن تنسى ما فعله هادي بالقائد احمد سيف ، الذي عزله من قيادة المنطقة العسكرية الرابعة وسلمه نائب هيئة اركان منصبا شكليا دون اي أمكانيات و كان الوحيد أهل لقيادة هيئة الاركان العامة ، والتي سلمت اليوم لاحد ابناء أبين ممن لم تعرفه الجبهات مطلقا ، وحتى اليوم لم يتم اعتماد اللواء التابع لاحمد سيف في العر وحطاط وتبقى يافع من قبل هادي رغم أن يافع لاتملك الوية تابعة للشرعية.
واشار البيان إلى أنها لن تنسى مافعله هادي بابي محمد الحدي الذي أقاله من منصبة ،ومازالت جثته بالثلاجة ، معينا بدلاً عنه من دمر الشرطة العسكرية بقرار رئاسي مباشر ، والجدير بالذكر فان ابومحمد كان طوال الفترة قائم بعمله بدون قرار جمهوري .
ولفتت إلى أن هادي تعامل مع كل القيادات المدنية والعسكرية من أبناء يافع ، واكدت أن هادي تعامل مع المحافظ عبد العزيز المفلحي الذي استعدي ولم يقدم له اي دعم حتى قدم استقالته وبقى هادي معلقا استقالته سنة، بحجة انه يبحث عن بديل من يافع ثم ياتي بشخصية من أبين .
كما قام هادي بالتغافل عن القادة اليافعية في الساحل الغربي وقام بتعيين قائد لواء لاحد أبناء أبين وهو واحد من بين اخوانه الخمسة السلفيين الذين يقودون الساحل الغربي فيهمش اخوانه الاربعة لانهم ليسوا من أبين .
كما تم رفض ترقيم قوة كبيرة من الحزام الامني ممن ينتسب ليافع وقام باعتماد ترقيم لاخرين .
هذا الى كثير من القرارات لابناء يافع والتي تم تعليقها ، ونسمع في كل وقت وحين بقرارات تصدر لابناء أبين بشكل مستفز ، وخطير ، يوجب الوقوف ازائه ، والتاكيد أن يافع معروفة بانها لاتتصدر المناصب وانها تقدم وتضحي في سبيل الوطن دون ان تشترط ، والكل يعلم ماقدمته يافع ومازالت تقدمه .
وانه لولا يافع كانت شوكة ميزان -في أوقات دعوات الاقتتال واخرها ١٤ اكتوبر- لوقع ما لاتحمد عقباه ..
واستنكر قبايل يافع الاقصاء الواقع لابناء الصبيحة وهم – الرفقاء ليافع لزم – في كل جبهات القتال ، فقد صدمنا بقرار عزل وزير الدفاع اللواء محمود الصبيحي الذي قضى أربع سنوات أسيرا في سجون الحوثي ، ولاشك أن تحديد هذا الوقت للعزل يعبر عن حقد دفين في هادي تجاة اللواء الصبيحي ، يقصد منه ايذائه حتى لايتم الأفراج عنه ..
وعلى هذا فان أبناء يافع جميعا بكل أطيافهم وأنتمائاتهم ، وحرصا منهم على التصالح والتسامح وعلى جمع اللحمة الجنوبية ، يعلنون رفضهم لقرارات هادي الهزيلة الضعيفة التي لاتمت للمنطق والعقل والحكمة بصلة ، بل تدفع الى أحقاد وزراعة مناطقية مقيتة ، تناى يا فع دائما أن تكون فيها طرف .
وقال البيان “على هادي أن يعلم أنه لم يصل الى حاكم يملك قراره بيده وليعلم اننا على الارض اقوى منه مكانا، ونستطيع أن نحرك أمور البلد حسب الحق والعدل بما لايمكنه كسر يافع بقراراته الهزيلة …
والله يعلم أننا أبناء يافع لم نقدم لكتابة هذا البيان ألا حرصا على الوطن وأننا نقدم الوطن على مصالحنا ، ولكن رأينا هادي تمادى حده ، وتجاوز قدره ، ولهذا يعتبر هذا البيان بداية لعمل ستقوم به يافع على ارض الواقع ،،أن لم يعود هادي لرشده ويرجع عن غيه ،، … واكدت قبايل يافع أنها لم تصدر هذا البيان إلا أ بعد تداوله لأكثر من ٥٠٠ شخصية من وجهات يافع ، وسيعلن خطواتهم التنفيذية خلال الايام القادمة .

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com