منبر كل الاحرار

الحوثي يهاجم عمر البشير بشدة ويتهمة بالعجز  .

 الجنوب اليوم | خاص

 

هاجم رئيس اللجنة الثورية العليا التابعة( للحوثيين) ، محمد على الحوثي، الرئيس السوداني حسن البشير واتهمه بالعجز عن حماية نفسة والدفاع عت شرعيته .

جاء ذلك على عقب إعلان السودان العزم على إرسال المزيد من القوات للمشاركة في الحرب التي تقودها السعودية في اليمن ، وهو ما اعتبره الحوثي دليل إضافي على نوايا التحالف العمل على إعاقة  جهود السلام في اليمن.

حيث اكد الحوثي، وهو رئيس اللجنة الثورية العليا في صنعاء ، في تغريدة على “تويتر”: ان  “إعلان السودان خلال لقائها بوفد الجيش السعودي عزمها على إرسال المزيد من الجنود لليمن، يؤكد رفضهم للسلام، وإعاقتهم لجهود السلام الدولية”.

وأضاف: “من الغرائب أن النظام العاجز عن دفاعه عن شرعية البشير المطلوب دوليا لإرهابيته وارتكابه الجرائم يخوض معارك باليمن للدفاع عن قرارات الشرعية الدولية الهارب منها”.

واكد الرئيس السوداني البشير قد ، خلال لقائه بالفريق أول فياض بن حامد الرويلي، رئيس هيئة الأركان العامة السعودية، يوم الأحد، أن “أمن الحرمين الشريفين خط أحمر وأن ما يقوم به السودان واجب مقدس “، مبينا أن “القوات المسلحة السودانية ستظل موجودة بالتحالف وفقا للالتزام بين البلدين”.

تلك التصريحات قوبلت بغضب رسمي وشعبي يمني حيث اعتبرها ناشطين يمنيين دليل على عبودية البشير ونظامة لأل سعود ومن ورائهم امريكا واسرائيل ..

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com