منبر كل الاحرار

أبين.. السلطات المواليه لهادي تغيير اسم مدرسة شهيرة بأسم جندي إماراتي

الجنوب اليوم | خاص 

 

غضباً على تغير إسم مدرسة شهيرة في أبين الى إسم جندي إماراتي. في الوقت الذي يقتل الآلاف من أبناء الجنوب في معركة الساحل الغربي وتحت قيادة الإمارات ، لاترى أبوظبي في دماء أبناء الجنوب أي قيمة ، بينما تحاول تخليد جندي إماراتي واحد قتل في حادث سير وليس في معركة الساحل الغربي ، في الجنوب .
حيث سعت إلى تغيير إسم مدرسة ثانوية شهيره في محافظة أبين إلى إسم الجندي الإماراتي جمعة الحمادي.
ووسط سخط شعبي عارم ، افتتح محافظ أبين الموالي لهادي اللواء أبو بكر حسين سالم صباح الأربعاء ثانوية الشهيد جمعة جوهر الحمادي في منطقة الدرجاج م/خنفر أبين ، وذلك بعد ان رممها الهلال الأحمر الإماراتي والمكونة من خمسة فصول دراسية مع التأثيث، تم تخصيصها للطالبات .
أبدى المواطنيين اعتراضهم على تغير اسم ثانوية الدرجاج الى ثانوية جمعة الجوهري نتيجة لما يحملوه من وعي عن خطورة تغيير مسميات جنوبية تأريخية الى أسماء قتلى إماراتيين لقو مصرعهم في اليمن معتبرين مايقدمه الهلال الإماراتي من الأشياء الصغيرة لا يمكن ان يشتري به الجنوبيين ويغير معالمهم وتأريخهم.
وقد عبر مواطني ونشطاء من منطقة الدرجاج عن غضبهم من تمادي الإمارات في طمس الهوية الوطنية من خلال تغيير أسماء مناسباتنا الوطنية إلى غير ذلك بالإضافة إلى تغييرات اسماء صحابة رسول الله مثل تغيير اسم مدرسة الصحابي الجليل بلال بن رباح إلى ثانوية الحبسي وهو أيضا شهيد إماراتي وأثناء افتتاح الثانويه ردد مواطنين شعار « يامحافظ لاتعاند احذر سياسية اولاد زايد»
ويرى الجنوبيين ان الهلال الإماراتي يتخذ خطوات خطيرة تشبه الى حد بعيد المنظمات الأجنبية التي تمارس فرض الإحتلال على البلدان العربية حيث اعتبر الساسة والنشطاء الجنوبيين تحويل المسميات الجنوبية الى مسميات اماراتية مقابل مساعدات بسيطة يقدمها الهلال الإماراتي مؤشرات تؤكد حقيقة محاولة الإمارات احتلال المحافظات الجنوبية.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com