منبر كل الاحرار

الإمارات تتجه لإفشال اتفاق الحديدة .

الجنوب اليوم | خاص

 

تتجه الإمارات إلى إفشال إتفاق الحديدة ، فابوظبي التي زجت بالآلاف من شباب الجنوب في محارق الموت من الساحل الغربي ، سقط حلمها في السيطرة على أهم ميناء محلي في شمال اليمن وفي ساحلها الغربي في استوكهولم  .

وتجد اليوم امامها سدا منيع لتحقيق مطامعها في الساخل الغربي  ورغم ذلك تعمل الامارات من خلال قوات طارق صالح على افشال الاتفاق بشتي الطرق ، فالتناولات الاعلامية لمواقع وصحف تابعة لطارق عفاش ويمولها من الامارات بالدراهم والدولارات تستبق أي حدث لإفشال الإتفاق ، تستميت من أجل إفشال الإتفاق الذي اصبح أمر تنفيذة مرتبط بارادة وقدرة مجلس الامن على تنفيذ القرار. ٤٢٥٤ .

فتلك القوات بالاضافة إلى قوات العمالقة  التي تعد خليط من السلفيه الجهادية والتيارات الدينية اليمينية المتشددة والتي توالي حاكم أبوظبي وتعتبر عصيان امرة مرتبط بطاعة الله وعصيانه  تعمل ايضا على إعادة الحرب والدمار وترفض على أرض الواقع السلام .

وتاكيداً على ذلك قال مصدر محلي في مدينة المخا  الساحلية غرب محافظة تعز ، أن ” ميناء المخا  استقبل اليوم السبت  ٥ سفن محملة بالأسلحة الثقيلة والمتوسطة والناقلات العسكرية التي وصلت من دولة الإمارات العربية المتحدة ” ، واكد المصدر ، أن ” السفن التي وصلت  ميناء المخاء تقل عشرات المدرعات  العسكرية وأكثر من 15 آلية وأسلحة ثقيلة وناقلات سلاح مختلفة “.

وياتي ذلك، في ظل بدء التطبيق الفعلي لاتفاق الحديدة بين اطراف الصراع اليمنية في مشاورات السويد ، ويعد مؤشر على ان هناك نوايا لدى التحالف للتصعييد العسكري .

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com