منبر كل الاحرار

الجنرال الأحمر يعزز سيطرتة على منابع النفط في شبوة بالدفع بالمزيد من القوات

الجنوب اليوم | خاص

 

يدفع الجنرال علي محسن الأحمر بالمزيد من القوات الموالية لحماية مصالحة النفطية في محافظة شبوة ، محاولاً قطع الطريق عن النخبة الشبوانية التي تهدف ومن ورائها الإمارات إلى السيطرة على تلك المنابع التي لايزال الأحمر يستثمرها لحسابة الخاص منذ سنوات .
وفي إطار مساعيه لتعزيز سيطرته على عدد من حقول النفط في العقلة وجنات في محافظة شبوة، دفع بالمزيد من القوات ، حيث انتشرت اليوم قوات ما يسمى اللواء 107 صافر، التابع لعلي محسن الأحمر، بقيادة “خالد يسلم”، امس بمحيط شركة “جنت هنت” قطاع 5، برفقة مهندسيين بذريعة القيام بعملية مسح لانبوب النفط من قطاع 5 عسيلان الى قطاع 4 غرب عياذ في مدينة العقلة، وفقا لمصادر إعلامية جنوبية.
وأوضحت المصادر أن محافظ شبوة المعين من هادي وقف عاجزا أمام تحركات قوات الأحمر وأخلى مسئوليته من حدوث أي مشاكل، وأفسح المجال للجنرال الأحمر لمواصلة فرض سيطرته بالقوة على مقدرات المحافظة النفطية والمتاجرة بها لحسابه الشخصي.
وفي سياق متصل، أثبتت وثيقة مسربة من مكتب اللواء هاشم الأحمر الذي تتواجد قوات موالية له في قطاع العقلة النفطي في شبوة ، عن وقوفه بشكل مباشر في تهريب كميات كبيرة من نفط شبوة والمتاجرة به، وقام الأخير، بحسب مصادر إعلامية، بإرسال مذكرة رسمية الى محافظ شبوة المعين من هادي يطالبه فيها بأطلاق القاطرات التي تم احتجازها قبل ايام مع سائقيها ،زاعما ان تلك القاطرات تتبع عدد من التجار مطالباً بالأفراج عن القاطرات والسائقين.
وأوضحت المصادر أن الجنرال الفار علي محسن والمقربين منه يقومون بنقل نفط محافظة شبوة والمتاجرة به لحسابه الشخصي.
وجاءت التعزيزات العسكرية تهديد قبائل من مديرية العرما بعودة الاعتصام الذي فض من قبل وحدات من قوات من اللواء 21 ميكا الموالية للأحمر اثناء تجمع المواطنين أمام حقل العقلة النفطي بمديرية عرما محافظة شبوة من أجل تلبية مطالبهم المتمثلة في تمكين أبناء المديرية من الحصول على حقوقهم في مجال المشاريع التنموية، والمقاولات، التي استحوذ عليها في السابق مقاولين ومسؤولين من المحافظات الشمالية، ومنها مقاولة نقل النفط الخام الذي استحوذ عليها المقاول الحثيلي وهو من أبناء المحافظات الشمالية، على مرأى ومسمع من السلطة المحليه ..
وذكرت مصدر في مديرية عرما أن وحدات من كتيبة حماية حقول العقلة التي تتبع اللواء 21 ميكا هاجمت المعتصمين وأطلقت النيران الكثيفة باتجاههم، بمختلف أنواع الأسلحة منها مدفعية 23 م ط، في محاولة لتفريق المعتصمين الذين يطالبون شركة omv المشغلة للحقل والسلطة المحلية بمحافظة شبوة بتلبية مطالب أبناء منطقة الامتياز.
يشار إلى أن الجنرال الأحمر شعر بخطر التمدد الإماراتي بواسطة قوات النخبة الشبوانية الى عدد من حقول النفط التابعة له في العقلة وتوعدها بالسيطرة على قطاع جنات الواقع بين شبوة ومأرب ، يضاف إلى وقوفها وراء احتجاز عدد من القاطرات المحملة بالمشتقات النقطية الأسبوع الماضي واتهام الأحمر بالوقوف وراء تهريب نفط شبوة .

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com