منبر كل الاحرار

عدن .. حرب شوارع بين قوات موالية للإمارات وأخرى تابعة لهادي و الإحتجاجات الشعبية في تصاعد

الجنوب اليوم | خاص

 

أندلعت اليوم الخميس إشتباكات مسلحة بين قوات أمنية تابعة لحكومة هادي وقوات الحزام الأمني وقوات مكافحة الارهاب التابعة للإمارات فجر اليوم في عدد من مديريات عدن .
المواجهات التي اندلعت في خور مكسر ، بين قوات مكافحة الارهاب التابعة للإمارات وقوات الأمن التابعة لحكومة هادي ، استخدم فيها الطرفان الاسلحة الخفيفة والمتوسطة ، وأدت إلى إحتراق عدد من الاطقم التي استهدفت بواسطة قذائف ار بي جي ، اتسعت لتصل إلى مديرية التواهي ، ووفقا لمصادر محلية فقد حاولت قوات امنية التقدم من ناحية مديرية التواهي قبل قليل بهدف اعادة فتح الشارع الرئيسي بالمعلا لكنها انسحبت لاحقا بعد ان تصدى لها محتجون .
وقال ان المدرعات دخلت الى وسط الشارع الرئيسي قبل ان تندلع بينها وبين مسلحين من اهالي المعلا اشتباكات لتنسحب لاحقا صوب التواهي.
ويغلق محتجون منذ عدة أيام الشارع الرئيسي بالمعلا ، احتجاجا على مقتل الشاب رأفت دنبع برصاص قوات مكافحة الارهاب التابعة للإمارات على خلفية كشفة جريمة اغتصاب طفل من قبل منتسبي قوات مكافحة الارهاب التي يقودها يسري القباطي
واكدت المصادر ،ان المحتجون اغلقو شوارع خور مكسر بصورة شبة كاملة صباح اليوم الخميس.
وقطع المحتجون الطرقات العامة ومنعو مرور السيارات.
ووفقاً للمصادر، إن العشرات من المحتجين وسعو نطاق احتجاجهم وقطعوا طرقاً رئيسية في أحياء المعلا وخور ودار سعد، وإن مسلحين ، وذكرت المصادر ، أن اشتباكات اندلعت بين مسلحين والقوات العسكرية في جولة حجيف بحي المعلا .
وفي حي المنصورة سُمع دوي إطلاق نار لدقائق في أعقاب وصول قوات عسكرية إلى الحي لفتح الطريق.
ووفق الشهود فإن الشوارع الرئيسية في أحياء المدينة مغلقة أمام مرور السيارات، الأمر الذي سبب ازدحاماً شديداً في الشوارع التي ما تزال مفتوحة.
ومنذ مطلع الأسبوع الجاري، تشهد مدينة عدن احتقاناً شعبياً عقب مقتل الجندي رأفت دمبع على يد القوات التي يقودها يسران المقطري الموالي للإمارات، والتي سبق أن مارست انتهاكات عدة ضد المدنيين.
من جهة، قال اللواء محمد مساعد الأمير وكيل وزارة الداخلية لقطاع خدمات الشرطة، ورئيس اللجنة المشكلة للتحقيق في مقتل الجندي دمبع، إن اللجنة تواصل عملها في التحقيق.
وأضاف “سيتم تسليم الجناة مساء اليوم وفق توجيهات وزير الداخلية ونائبه والاتفاق مع الأخوة قادة التحالف العربي وقائد مكافحة الإرهاب، مؤكدا أن الجميع يحتكم للقانون ويسعى لتطبيقه ولا يوجد أي تمرد أو رفض من قبل أي جهة”.
ودعا اللواء محمد مساعد المواطنين في عدن إلى ضبط النفس والابتعاد عن أعمال الفوضى والتخريب
إلى ذلك قتل صباح اليوم الموافق 7/3/2019م الجندي قيصر احمد صالح لقور وجرح جندي اخر اثناء قيام مسلحين باطلاق قذائق ار بي جي على قوات الامن والحزام الامني اثناء فتح طريق خط العريش .
وكان مسلحون استخدموا اسطح المنازل لمهاجمة قوات الامن .

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com