منبر كل الاحرار

بيان شديد اللهجة للحراك الثوري يحذر السعودية من التهور في المهرة

الجنوب اليوم | خاص

 

حذر الحراك الثوري، السعودية، من التهور واستحداث مواقع عسكرية وفتح بؤر جديدة لصراع في المهرة يهدد الملاحة في البحر العربي

وقال الحراك في بيان له اليوم،حصل الجنوب اليوم على نسخة منه، قائلاً: ” يتابع مجلس الحراك الثوري باهتمام بالغ تطورات الأوضاع في محافظة المهرة والتصعيد العسكري الذي تقوم به السعودية داخل أراضي المحافظة من استحداث لمواقع عسكرية ونشر قواتها في المنافذ البرية والبحرية واستقدامها عناصر من خارج المحافظة  لتأسيس ميليشيات مسلحة وهو ما يفتح بؤرا جديدة خطيرة للصراع والحرب يتهدد الامن المحلي والإقليمي” .

واعتبر البيان، بنشر السعودية قواتها بالمهرة استفزازا سافرا لمشاعر ابناء المهرة الذين يقفون صفا واحدا ضد التواجد العسكري السعودي ويعتبروه احتلال غاشما وجب رفضه ومقاومته لما يمثله من انتهاك سافر للسيادة الوطنية، بحد تعبيره

وأكد البيان، استمرار ابناء المهرة في نضالهم وصمودهم ومواقفهم الشجاعة في مواجهة الاحتلال السعودي الإماراتي وفضح أطماعه حتى تطهير المهرة. بحد قوله .

 

فيما يلي نص البيان:

 

يتابع مجلس الحراك الثوري باهتمام بالغ تطورات الأوضاع في محافظة المهرة والتصعيد العسكري الذي تقوم به السعودية داخل أراضي المحافظة من استحداث لمواقع عسكرية ونشر قواتها في المنافذ البرية والبحرية واستقدامها عناصر من خارج المحافظة  لتأسيس ميليشيات مسلحة وهو ما يفتح بؤرا جديدة خطيرة للصراع والحرب يتهدد الامن المحلي والإقليمي .

ويحذر مجلس الحراك الثوري بشدة من مغبة التهور السعودي في محافظة المهرة الذي يعد كحماقتها في اغتيال الصحفي خاشقجي وان عواقبه ستكون وخيمة وستؤدي الى احتشاد جميع القوى الأخرى المناوئة والمؤيدة لها بما فيها القاعدة وداعش وأنصار الله ودول إقليمية متنازعة ومختلفة فيما بينها ما يترتب عليه تأجيجا للصراع وفتح بؤرا مشتعلة للنزاع سوف تهدد حركة الملاحة في البحر العربي وتعرضها للخطر كما هو حاصل الان في البحر الاحمر وخليج عدن . . وعليه فإن مجلس الحراك الثوري يلفت انتباه المجتمع الدولي الاهتمام بالأمن الإقليمي من خطورة ما يجري الآن في المهرة قبل أن يقع الفأس في الرأس وتؤدي إلى مخاطر  كارثية لا تحمد عواقبها .

أن مجلس الحراك الثوري يدين بشدة ويستنكر قيام السعودية بتكديس الآليات العسكرية بكميات ضخمة مصحوبة بنشر وحدات مسلحة من قواتها داخل أراضي المهرة الطاهرة ويعتبر الحشود العسكرية التي زادت وتيرتها تمثل استفزازا سافرا لمشاعر المهريين الذين يقفون صفا واحدا ضد التواجد العسكري السعودي ويعتبروه احتلال غاشما وجب رفضه ومقاومته لما يمثله من انتهاك سافر للسيادة الوطنية .

ويجدد مجلس الحراك الثوري رفضه إقامة أية ميليشيات خارج الأطر الرسمية ويعتبرها تفتح بؤرة خطيرة للصراع الداخلي ومصدرا لزعزعة أمن واستقرار المهرة ..  ولاشك أن ذلك سيلقي بظلاله على الأمن الإقليمي الذي بات يراقبها بقلق بالغ .

لقد فرض الاحتلال السعودي قواته وسيطرته على كل المنافذ البرية والبحرية وبات يتحكم بكل تفاصيلها ما أدى وسيؤدي الى عواقب وخيمة على حركة التجارة والعمليات الاقتصادية والإنسانية  وعلى حركة مرور المسافرين والوافدين ويحرمها من المرور الٱمن في ظل تعقيدات عميقة يفرضها الاحتلال السعودي  لتضييق الخناق على محافظة كانت ٱمنة ومستقرة وبعيدة عن مناطق الحرب والصراع ويضيف ذلك الوضع الشائك أزمة تفاقم الأوضاع الانسانيه وتزيدها مأساوية .

أن مجلس الحراك الثوري يدين بشدة الممارسات والتدخلات السعودية في محافظة المهرة وما تقوم به تحشيد عسكري وإقامة نقاط أمنية وثكنات قطعت أوصال القرى والمدن والمديريات الى كانتونات عسكرية وباتت تلك التجاوزات الخطيرة مكشوفة وتواجه برفض شعبي واسع .

كما يدين مجلس الحراك الثوري الصمت الرهيب لما تسمى بالحكومة الشرعية على ما تقوم به السعودية من انتهاكات سافرة للسيادة الوطنية وما تقوم به القوات السعودية من ممارسات قمعية وحشية ضد المواطنين الرافضين لتدخلاتها وانتهاكاتها وكأن ذلك لا يعنيها ولا تحرك ساكنا للتنديد بالاطماع السعودية والإماراتية التي تجاوزت القوانين الدولية ..

كما ندين بشدة صمت الأحزاب والقوى والمكونات السياسية التي تسمي نفسها وطنية ولم تستشعر خطر انتهاك السيادة الوطنية .

ويجدد مجلس الحراك الثوري موقفه المبدئي الثابت المساند والمتضامن مع أهالي المهرة بكل اطيافهم القبلية والاجتماعية ومكونات المجتمع المدني ويحيي نضالهم وصمودهم ومواقفهم الشجاعة في مواجهة الاحتلال السعودي الاماراتي وفضح أطماعه ويحثهم على تصعيد النضال الوطني من أجل التحرير وتطهير اراضي المهرة من كل محتل عابث ، ولاشك أننا نثق بان للمهريين الاحرار إرادة قوية شجاعة لا تقهر يناصرها ويؤازرها كل احرار الجنوب  .

صادر عن

مجلس الحراك الثوري

31/3/2019

العاصمة /عدن

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com