منبر كل الاحرار

جلسة برلمان هادي بدون نصاب امتناع ٢٦ برلمانيا عن الحضور يهز الشرعية .

الجنوب اليوم | خاص

 

وصل إلى مدينة سيئون اليوم ٨٠ عضوا برلمانيا بواسطة طائرة يمنية قادمين من الرياض فيما سيلحق بهم ١٨ اخرين من المحافظات الجنوبية والشرقية ومحافظة مأرب براً لعقد جلسة برلمانية غداً برئاسة هادي وبحضور السفيرين الامريكي والسعودي ، اللذان سوف يصلان بطائرة سعودية صباح الغد . .
وامتنع عن المشاركة في الجلسة ٢٦عضوا ً برلمانياً بسبب تخلف هادي عن اتفاق مسبق مع كتلة المؤتمر يقضي بتولي المؤتمر نصف الحقائب الوزارية في حكومة هادي بالاضافة إلى طلب مجلس الامن برفع العقوبات عن احمد علي عبدالله صالح، وإعادته للحياة السياسية وهو نا يؤكد فشل مساعي التحالف لعقد جلسة برلمانية تشرع الحرب على اليمن لنقص الاعضاء ولعدم اكتمال قوام الجلسة .
وقالت المصادر المطلعة ان على راس المقاطعين للجلسة الشيخ حسين الاحمر المتواجد في قطر و٢٥ عضوا. برلمانياً منهم احمد الكحلاني ، وسبق ان اعلنت حكومة هادي مشاركة 142 عضو في الجلسة المزمع عقدها يوم غد ، إلا ان العشرات رفضو الحضور بصورة مفاجئة وهو ما يهدد الجلسة بعدم الشرعية لعدم اكتمال النصاب القانوني .

ووفقا للمصادر فان حكومة هادي والتحالف لم تستطع منذ فترة طويلة استقطاب أي من النواب المناهضين للتحالف والذين يمثلون الغالبية ويعقدون الجلسات البرلمانية بشكل دوري منذ نهاية العام 2016م، كما أن 26 عضوا من برلمانيا من الذين كانت الشرعية تعتبرهم ضمناً معها امتنعوا عن الحضور وأبرزهم من الكتلة البرلمانية للمؤتمر الشعبي العام من بينهم كما تداول ناشطون:
ولاهمية ذلك نعيد نشر الاعضاء المقاطعين لجلسة برلمان منشق في مدينة سيئون بحضرموت .
1- حسين الأحمر
‎‏2- سنان العجي
‎‏3- أحمد الكحلاني
‎‏4- صهيب حمود الصوفي
‎‏5-ناصر باجيل
‎‏6-أحمد الكويتي
‎‏7- علي اللهبي
‎‏8- نبيل باشا
‎‏9- إبراهيم المزلم
‎‏10-أحمد قبوع
‎‏11- عبدالله بدرالدين
‎‏12- احمد محمد صوفان
‎‏13- عبدالواسع هائل
‎‏14- عبده محمد سعيد‏
‏15- محمد محمد منصور
‏16- أحمد الزهيري
‏17-عبده العودي
18-عبدالله حسين البشيري
‎‏19- حسن جيد
‎‏20- يحيى سهيل
‎‏21- محمد الحاشدي
22- عبدالجليل ثابت
23- فؤاد دحابة .

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com