منبر كل الاحرار

التحالف يمنع دخول الواح الطاقة الشمسية إلى الجنوب

الجنوب اليوم | متابعات خاصة

 

منعت قوات الحزام الأمني دخول الواح الطاقة الشمسية إلى أبين اليوم تحت مبرر صدور توجيهات من التحالف بمنع دخولها ، وجاء منع دخول الواح الطاقة الشمسية التي تعد الوسيلة البديلة التي يستخدمها أبناء الجنوب للحصول على طاقة كهربائية ، بعد صدور توجيهات من التحالف قضت بمنع دخول الواح الطاقة الشمسية ، ووجه محافظ محافظة المهرة المسنود من المملكة العربية السعودية مدير عام منفذ شحن الحدودي بمنع دخول أنظمة الطاقة الشمسية عبر المنفذ إلا بتوجيهات من المحافظ.
وكشفت وثيقة تضمنت توجيه باكريت إلى مدير منفذ شحن بربط أمر دخول منظومات الطاقة الشمسية به فقط، دون ذكر أي أسباب أخرى.
إلى ذلك قال مواطنون من محافظة أبين ان قوات الحزام الأمني التابعة للإمارات منعت دخول الألواح الشمسية إلى المحافظة ،وأكد المواطنون ان نقطة العلم الواقعة بين محافظتي عدن وابين منعت إدخال الألواح الشمسية إلى أبين بحجة صدور أوامر من التحالف.
واستغرب المواطنون منع التحالف دخول الألواح الشمسية إلى أبين مشيرين الى ان هذه الألواح باتت في كل مناطق اليمن وتدخل عبر ميناء عدن الذي يخضع للتحالف فيما لا يسري المنع إلا على محافظة أبين.
وطالب المواطنون من قيادة التحالف العربي السماح بإدخال الألواح الشمسية خصوصا وإن مدن وقرى أبين تعاني من انعدام الكهرباء.
ويستخدم المواطنون منظومة الطاقة الشمسية ومنها الألواح بديلا عن الكهرباء التي باتت شبة منعدمة.
وفي أكتوبر 2018م أصدر التحالف السعودي الإماراتي تعليمات بمنع استيراد قائمة من عشرات الأصناف والمعدات الصناعية منها مواد ومحاليل كيميائية تستخدم في تعقيم وصناعة الألبان والمواد والمعدات وأخرى في صياغة الذهب.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com