منبر كل الاحرار

الإنتقالي يصعد عسكرياً في محافظة لحج

الجنوب اليوم | لحج

 

صعدت قوات الإنتقالي الجنوبي الموالي للإمارات عسكريا في محافظة لحج، حيث أفادت مصادر عسكرية أن قوة من اللواء التاسع صاعقة وصلت إلى معسكر الخطابية في أطراف مدينة طور الباحة، اليوم الخميس.
وقالت المصادر أن القوة التابعة للواء التاسع صاعقة التابع للإنتقالي التي وصلت إلى طور الباحة شملت مدرعات و دبابات، مشيرة أن بعض هذه القوات تم نقلها إلى إلى الأطراف المحاذية لمديرية المقاطرة.
مصادر عسكرية أفادت أن قوات هادي دفعت بقوة عسكرية من اللواء الرابع مشاة جبلي التابع لحكومة هادي والذي يقع في مديرية الحجرية غرب مدينة التربة إلى الأطراف الجنوبية للمدينة على مقربة من هيجة العبد بمديرية المقاطرة.
وكانت قبائل الصبيحة اعترضت قوات عسكرية تابعة للمجلس الإنتقالي الجنوبي كانت تعتزم السيطرة على على اللواء الرابع مشاة جبلي التابع لمحور تعز والذي تسيطر عليه حكومة هادي، إلا أن قبائل الصبيحة منعتها من العبور من مناطقها.
وتتهم حكومة هادي، الإمارات بنقل الفوضى إلى محافظة تعز من خلال عمليات دعم وتسليح جماعت مسلحة تابعة لها في مديرية الشمايتين في الحجرية والتربة والنشمة والتي يقودها أبو العباس وطارق عفاش وهي الطرق التي تؤدي إلى قطع طريق عدن تعز.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com