منبر كل الاحرار

مكونات الحراك الجنوبي ترفض اتفاق جدة

الجنوب اليوم | متابعات خاصة

 

رفض صريح أعلنته مكونات الحراك الجنوبي لأي نتائج قد تتوصل إليها حكومة هادي والمجلس الإنتقالي الجنوبي في اتفاق جده المزمع التوقيع عليه الثلاثاء القادم , ومع استعداد الرياض الاعلان عن توقيع الاتفاق أصدرت مكونات الحراك الجنوبي بيانا اكدت رفضها الكلي لاتفاق اعتبرته تذويب للقضية الجنوبية عبر مكون الانتقالي الغير شرعي.

وقالت المكونات في البيان أنها تتمسك برفضها انفراد المجلس الانتقالي الجنوبي الموالي للإمارات بالتوقيع على اتفاق الرياض مع حكومة هادي وتمثيله الوحيد للقضية الجنوبية.

وأكدت المكونات الجنوبية في اجتماعها  في الرياض على ضرورة التوصل إلى
توافق جنوبي جمعي يؤسس لسلم اجتماعي مستدام، فضلا عن إطلاق عجلة التنمية في جنوب اليمن بحسب البيان.

وفي السياق قال مسؤولون سعوديون ويمنيون اليوم السبت أن حكومة هادي والمجلس الانتقالي الموالي للإمارات  سيوقعان الثلاثاء المقبل “اتفاق جده”، الذي تم التوصل إليه في الخامس والعشرين من اكتوبر والذي ينص على تشكيل حكومة من 24 وزارة “مناصفة بين المحافظات الجنوبية والشمالية .

ورسميا قال السفير السعودي في اليمن محمد الجابر أن ولي عهد أبو ظبي محمد بن زايد آل نهيان سيحضر توقيع الاتفاق أيضا إلى جانب ولي العهد السعودي محمد بن سلمان بحضور الرئيس هادي بحسب ما نقلته وكالة الصحافة الفرنسيه والجزيره نت, فيما ذكرت وسائل إعلام سعودية أن لجنة”لجنة مشتركة” يشرف عليها التحالف العسكري بقيادة السعودية ستكون مهمتها  تطبيق الاتفاق.

ويرى مراقبون أن شرعنة الإنتقالي لتمثيل الجنوب وإقصاء المكونات الجنوبية سيدخل الجنوب في حرب لن تستطيع السعودية التعامل معها والسيطرة عليها.

 

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com