منبر كل الاحرار

حراك دولي يندد بالدور الإماراتي التخريبي في اليمن ودول عربية 

الجنوب اليوم | متابعات خاصة

 

على خلفية تورطها في اليمن تتعالى الأصوات الغاضبة ضد دولة الإمارات في عواصم دولية على خلفية الممارسات والإنتهاكات في الجنوب وإستغلال معاناة الناس وإستثمارها لصالح مشاريعها الصغيرة .

ونظم محتجون سودانيون امس الأحد، وقفة احتجاجية أمام السفارة الإماراتية بالعاصمة الخرطوم، احتجاجا على تعاقدات شركة إماراتية، مع أبنائها وإرسالهم للقتال في اليمن وليبيا، بدلا من توظيفهم في الخدمات الأمنية بالإمارات حسب العقود المبرمة.

وكانت وكالات دولية قد اكدت، أن العشرات من السودانيين، نظموا وقفة احتجاجية أمام سفارة الإمارات، ورفعوا لافتات مكتوب عليها، “لا للارتزاق”، “لا للدجل”، “لا للخداع”.

وقد طالبت  أسرة سودانية الاسبوع المنصرم، الحكومة السودانية الانتقالية بالتدخل لإعادة ابنها من الإمارات، بعد حجزه في معسكر تدريب لمدة 3 أشهر، عقب “خداعه” مع مجموعة أخرى للعمل في وظائف حراسات أمنية.

إلى ذلك شهدت العاصمة البريطانية لندن، اليوم الاثنين، وقفة احتجاجية لنشطاء   تنوعت جنسياتهم بين يمنيين وليبين، تندد بما اسموه الانتهاكات التي تمارسها الإمارات في اليمن وتطالب الحكومة البريطانية إلى وقف تسليح دولة الإمارات على خلفية ممارساتها في البلدان العربية، ووضع حد لها.

وحمل المشاركون في الوقفة لوحات ولافتات تحمل شعارات مناهضة و منددة بالدور التي تمارسه الإمارات في وقيامها بتعيل مؤسسات الدولة وقتل وتشريد اسر يمنية.مناهضة لممارساتها مؤكدين ضرورة وقف الحرب على بلادهم من قبل التحالف السعودي الإماراتي .

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com