منبر كل الاحرار

عدن : العنف يتسع من محيط البنك المركزي إلى حي كابوتا

الجنوب اليوم | عدن

 

فيما لايزال التوتر مخيم على مديرية كريتر ولاتزال قوات الانتقالي تحاصر البنك المركزي ومبنى الجوازات مطالبة حراسة المنشئات الموالية لحكومة هادي بالتسليم ، شهدت مدينة عدن،اليوم السبت، مواجهات جديدة بين فصائل الانتقالي تنذر بسقوط المدينة بمستنقع جديد للفوضى حيث دارت مواجهات في حي كابوتا وقالت مصادر محلية أن مسلحين يستقلون اطقم ومعززين بأسلحة متوسطة بينها قذائف “ار.بي.جي” اشتبكوا في محيط فندق الهملايا مما تسبب بتوقف الحركة في المنطقة.
وافادت المصادر بانتشار كثيف لعناصر الفصائل الحزام الأمني معززة بمختلف انواع الاسلحة والاليات في شوارع المدينة القديمة بالتزامن مع فرض فصيل كتائب العاصفة بقيادة اوسان العنشلي حصار على البنك المركزي ومصلحة الجوازات.
ويسعى الاخير لفرض سيطرته على المنشآت الحيوية والهامة من قبضة الحزام مستفيدا من اتفاق رعاه الزبيدي سابقا بين فصائل لحج والضالع وقضا بخروج اللواء الخامس الذي ينتمي إلى ردفان وفصائل اخرى من يافع والضالع، لكن رغم خروج النوبي لا تزال فصائل الضالع ويافع تسيطر على كريتر.
وكانت المدينة شهدت في وقت سابق اشتباكات بين الطرفين خلفت قتلى وجرحى وتتزامن هذه المواجهات مع تصاعد التوتر في مدينة كريتر اهم معاقل هادي في عدن.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com