منبر كل الاحرار

الرئيس ناصر: كان على التحالف أن يقرر وقف الحرب بشكل نهائي والدعوة إلى الحوار

الجنوب اليوم | متابعات خاصة 

 

أكد الرئيس السابق علي ناصر محمد أن الشعب اليمني ينتظر قرار وقف الحرب بشكل نهائي والدعوة إلى الحور بين كافة الأطياف اليمنية وليس مجرد وقف إطلاق النار.
جاء ذلك خلال تعليقه على قرار متحدث التحالف الذي أعلن وقف إطلاق النار ، حيث أصدر الرئيس ناصر بيانا أكد فيه ترحيبه على قرار إعلان التحالف بوقف إطلاق النار في اليمن ، لكنه عاد وقال كنا نتمنى أن يكون القرار إيقافا للحرب بشكل نهائي والدعوة الى الحوار بين كافة الأطراف اليمنية والأطراف الإقليمية تحت إشراف الأمم المتحدة وأن يصدر به قرار من مجلس الأمن يفرض عقوبات على أي طرف ينتهكه.
وأشاد ناصر في بيان الدور الذي لا غنى عنه والذي يلعبه السيد مارتن جريفيثس ممثل السيد الأمين العام للأمم المتحدة لوقف الحرب وبدء الحوار بين المتحاربين لإنهاء الحرب والشروع في حوارات جدية حول مستقبل اليمن لضمان حياة طبيعية يكون فيها اليمنيين قادرين على النهوض والبناء ليقوم اليمن بكامل واجباته الوطنية والقومية والأممية.
وجدد الرئيس ناصر رفضه للحرب الذي أعلنها التحالف بقيادة السعودية والإمارات منذ بدايتها وأنها لن تنتهي خلال 30 أو 45 يوماً، كما قدر لها البعض، في إشارة إلى تصريحات السعودية بداية الحرب أنها ستحسمها خلال 45 يوم فقط.
وأضاف الرئيس علي ناصر هاهي الحرب تتخطى الخمس سنوات وتحصد المزيد من القتلى وتشيع المزيد من الدمار .
وتابع قائلا :”لو تمت الاستجابة لموقفنا بضرورة الحوار منذ البداية لتجنب الشعب اليمني كل ما عاناه وما فقده من بنيان وموارد ولما تم الافتئات على سيادته”. في إشارة إلى دعم الإمارات مشاريع التقسيم للجنوب والقضية الجنوبية التي تتبناها.
ودعا الرئيس ناصر كافة الأطراف الاستجابة لهذه الدعوات والانخراط بجدية في الحوار والمفاوضات حقناً للدماء اليمنية.
وختم ناصر بقوله:” نتمنى لليمن وشعبه وللشعوب العربية ودولها العيش في محيط آمن والتوجه للبناء والإعمار والتنمية للحاق ببقية الشعوب الطامحة للعيش بكرامة واستقرار”.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com