منبر كل الاحرار

الجنوب اليوم يكشف تفاصيل اجتماع القاعدة وقيادات سلفية برعاية سعودية في الصومعة بالبيضاء

الجنوب اليوم  | خاص

 

بعد أن استعاد تيار الرياض بقيادة خالد باطرفي السيطرة على قيادة تنظيم القاعدة، عقدت القاعدة بقيادة باطرفي أمس الأول اجتماعاً مع قيادات سلفية موالية للرياض متابعة وتنسيق من قبل قائد معسكر الأماجد التابع للسعودية في مديرية لودر بمحافظة أبين لتنسيق المواقف والتعاون العسكري في البيضاء وأبين.
وقالت المصادر أن الاجتماع الذي حدث في منطقة الصومعة بمحافظة البيضاء التي تعد معقل من معاقل تنظيم القاعدة وداعش في اليمن برعاية التحالف خرج باتفاق ينص على دمج قوات السلفيين وعناصر القاعدة وتوحيد جهوهم وانشاء غرفة عمليات مشركة بينهم.
وأفادت بان القاعدة وعناصر السلفية اتفقت على تقسيم المهام وتشكيل وحدات قتالية مشتركة للخوض في جبهات مأرب والبيضاء ضد قوات الحوثيين برعاية وتمويل التحالف، وأفادت المصادر إلى أن تلك العناصر الإرهابية شكلت مجموعات منها مجموعة الرصد وأخرى مجموعة الكمائن وكذلك مجموعة زرع العبوات الناسفة ومجموعة الزحوفات .
ولفتت المصادر إلى أن شحنة السلاح التي صرفت من قيادة التحالف بعدن باسم مقاومة ال حميقان كانت في طريقها للقاعدة وبعد أن تم الكشف عن مصيرها تحركت مجاميع من الانتقالي من يافع نحو منطقة حبيل جبر وفي صباح الثلاثاء حاصر مسلحو الانتقالي شحنة السلاح والقوة المرافقة لها وتم مصادرة تلك الشحنة ونقلها نحو يافع ، وتفيد المصادر أن جهات سلفية هي من أبلغت الانتقالي في يافع بمصير تلك الشحنة من الأسلحة التي كانت ستصل إلى أيدي القاعدة وداعش ووفقا للمصادر فان قيادة التحالف في عدن لم تستطع اتخاذ أي موقف تجاه مصادرة السلاح .
من جانبة أكد الصحفي الجنوبي صلاح بن لغبر كشف عن تواجد معسكرات كبيرة للقاعدة وداعش في محافظة البيضاء ومأرب، وقال بن لغبر في تغريدة على حسابه في “تويتر”: أكبر معسكرات وتواجد لتنظيمي داعش والقاعدة موجودة في البيضاء تليها مأرب، وأي سلاح يوصل لهذه المناطق من حق الجنوبيين أن يتأكدوا أنه لن يقع في أيدي الإرهابيين.
مصادر محلية في محافظة البيضاء كشفت عن صراع بين قبائل آل حميقاني وهذه التنظيمات الإرهابية بعد استيلاء القيادي في تنظيم القاعدة أبو الحارث على الدعم والمال المقدم من التحالف وحرمان آل الحميقاني من هذا الدعم .
ووفق المصادر هدد مسئول ما يسمى باللجان الامنية لمحافظة البيضاء الشيخ محمد الحميقاني في رسالة وجهها الى هادي وقائد ما يسمى قوات التحالف بعدن مجاهد العتيبي بتفعيل اللجان الأمنية لحماية مناطقها التنظيمات الإرهابية التي يستقدمها التحالف الى المحافظة، وعلى رأسها تنظيم الإخوان المسلمين.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com