منبر كل الاحرار

مدير كهرباء عدن : الشرعية والتحالف يفاقموا من معاناة المواطنين

الجنوب اليوم | عدن 

 

حذر مدير كهرباء عدن من كارثة إنسانية جراء استمرار انقطاع التيار الكهربائي ، مشيرا إلى أن الحكومة والتحالف يتجاهلون الكارثة وإصلاح المحطات المعطلة منذ سنة وتوفير مادة الديزل.

وقال المهندس مجيب الشعبي مدير كهرباء عدن أن من الأسباب  التي أدت إلى تدهور الكهرباء بعدن ، العجز في التوليد نتيجة لخروج إحدى المحطات الرئيسية عن الخدمة العام الماضي وعدم إصلاحها وعدم توفر قطع غيار حتى اليوم.

وأضاف الشعبي أن من الأسباب الأخرى لتردي خدمة الكهرباء ، خروج  بعض التوليد في محطات المنصورة وخور مكسر عن الخدمة، إضافة إلى عدم توفر مادة الديزل الكافي للمحطات رغم مناشدات الحكومة والتحالف.

وانتقد الشعبي الدور الحكومي الذي يقم حتى اليوم بإعادة محطات الكهرباء منها محطة السعدي  60 ميجا المؤجرة رغم اقتراب شهر رمضان المبارك وانتشار الأوبئة في عدن.

وناشد الشعبي ، التحالف بتوفير طاقة سريعة لإنقاذ المواطنين في عدن من الصيف الكارثي التي يحل بهم دون وجود كهرباء، وسط عجز تام لحكومة الشرعية والإنتقالي في حل مشكلة الكهرباء ولو جزء منها.

وتشهد عدن انقطاع شبه كامل للكهرباء وسط انعدام الديزل وعدم إصلاح المحطات الكهربائية ، ورفض الحكومة دفع مديونية محطات الكهرباء المستأجرة التي أوقفت الخدمة.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com