منبر كل الاحرار

صنعاء .. تعلن عن أول إصابة بكورونا والوضع البيئي في عدن في خطر

الجنوب اليوم | صنعاء

 

اعلنت وزارة الصحة بصنعاء اليوم الثلاثاء اكتشاف حالة إصابة بوباء كورونا المستجد لمهاجر صومالي الجنسية وقالت الصحة العامة التابعة لحكومة صنعاء انها تلقت بلاغ عن وجود الحالة في أحد الفنادق بأمانة العاصمة يوم الأحد الماضي وتحركت على الفور فرق التقصي الوبائي إلى الفندق حيث كان المصاب متوفيا، واشارت إلى إنها أخذت عينة من المتوفي الصومالي الجنسية للفحص المخبري وأظهرت النتيجة أنه كان مصابا بفيروس كورونا المستجد وقالت ان المصاب بكورونا كان يعاني من أمراض مزمنة بالفشل الكلوي والتهاب مزمن في الكبد.
وياتي إعلان صنعاء عن اكتشاف الوباء في ظل تصاعد حالات الاصابات بكورونا في المحافظات الجنوبية إلى مستويات خطيرة ووفق بيانات منظمة الصحة العالمية فقد ارتفعت حالات الاصابة في اليمن بكورونا إلى ٢٢ حالة وسجل حالة شفاء واحدة واربع حالات وفاة .
وكانت لجنة مكافحة الاوبئة في عدن، قد اعلنت الاثنين، رصد خلال الايام الماضية 46 حالة وفاة واكثر من 3 الف حالة اصابة جراء تفشي ما وصفها بـ”الحميات” وهي امراض تشبه أعراضها اعراض فيروس “كورونا”.

وشهدت عدن الاحد، اكبر عملية تشييع لضحايا “وباء غريب” في المدينة تجاوزوا الـ12 حالة .
واعلنت اللجنة الدولية للصليب الاحمر الدولي، الاثنين، بدء تجهيز مستشفى الامل للحميات في عدن ، مشيرا إلى قيام فرقه بتعقيم المركز وانزال اثاث وتجهيزات له.
ومن المتوقع ان تشرف منظمة اطباء بلا حدود على إدارة ملف كورونا في المدينة مع احتدام الصراع بين المجلس الانتقالي الجنوبي وحكومة هادي وتجاهل السعودية والإمارات لتصاعد مخاطر الاوبئة على سكان المدينة .

 

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com