منبر كل الاحرار

الإنتقالي يعجز عن توفير الخبز للأسرة العدنية

الجنوب اليوم | خاص

 

للوقوف أمام ما آلت إليه الأوضاع الإنسانية الكارثية في عدن في ظل سيطرة الإمارات ، فقد شهدت عدن أزمات متعددة ومأساوية ، أبرزها أزمة الخبز أهم سلعة يتعامل معها المواطن بشكل يومي ولا يمكن الاستغناء عنها ، وفاقمت من معاناة الأسرة العدنية، حيث ارتفعت سعر حبة الخبز والروتي إلى 30 ريال وسط صعوبة في الحصول عليها.

وقال مواطنون أن سعر الخبز والروتي وصل إلى 30 ريال وأن تكلفة الكيلو الخبز يصل إلى 600 ريال وهذا يزيد من التكلفة والمعاناة في ظل انعدام الرواتب وانهيار الريال ، مشيرين إلى أن أسر كبيرة لا تستطيع توفير قوت أبناءها بهذه التسعيرة.

واستنكر المواطنون قيام سلطات الإنتقالي الجنوبي من مضاعفة أسعار الخبز والروتي في مرحلة وجيزة حيث بدأت برفع سعر الخبز إلى 25 ريال فكانت كارثة اقتصادية لأسرنا ، لتواصل استبدادها لترفع سعر 50 كيلو جرام إلى 30 ريال وهذه جريمة متعمدة لتجويع الأسر العدنية التي لا تقوى على تغطية تكلفة شراء الخبز.

وحمل أرباب  الأسر ، المجلس الإنتقالي والشرعية والتحالف ، المسؤولية الكاملة في ارتفاع أسعار الخبز والروتي، والتعمد في تجويع أبناءهم.

وتوقع مراقبون بثورة جياع في عدن في ظل ما تشهده عدن من انهيار للريال وارتفاع أسعار المواد الغذائية الضرورية ، وانتشار الأمراض والأوبئة ، وانفلات أمني مخيف.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com