منبر كل الاحرار

مكون سياسي يطالب التحالف بتمثيل عدن في مفاوضات الرياض

الجنوب اليوم | خاص

 

طالب مكون سياسي في عدن تمثيل المحافظة في مفاوضات الرياض الجارية بين الانتقالي الجنوبي الموالي للإمارات وحكومة هادي.
وألمح “نشطاء أبناء عدن” في بيان له اليوم إلى أن التفاهمات التي ترعاها الرياض بين الانتقالي وهادي مرفوضة، مرجعاً السبب في ذلك إلى أن التفاهمات لم تستوعب مشاركة أبناء عدن وبقية فصائل الحراك الجنوبي.
واتهم المكون السياسي، تحالف الحرب على اليمن بقيادة السعودية بتجاوز عدن وأبنائها، مهدداً بعدم السكوت على ذلك، وأن الأمم المتحدة منحت عدن حق تقرير المصير وتحقيق الاستقلال.
وزعم البيان إن مخرجات مؤتمر الحوار الوطني أكدت على خصوصية عدن وحق منحها الحكم الذاتي كامل الصلاحيات وتهيئة الظروف المناسبة وعدم ممارسة الحكم الشمولي وعسكرة الحياة وتشويه معالم عدن ومنظرها الحضاري التي كانت تتميز به قبل الاستقلال.
ويعتزم “نشطاء أبناء عدن” تقديم مذكرة لرعاة المشاورات بين الانتقالي وهادي في الرياض تطالبهم باستحقاقات عدن ووضعها في الاعتبار كطرف في المعادلة الوطنية والسياسية وشريك في السلطة والثروة.
ويبدو أن مكونات سياسية عدة في المحافظات الجنوبية ستسير كما سارت عليه حضرموت التي استدعت السعودية وفداً منها يمثل المحافظة قبل يومين بعد مطالبة الأخيرة تمثيل حضرموت بشكل منفرد ومن خارج حصة الشرعية أو الانتقالي في الحكومة المقبلة.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com