منبر كل الاحرار

رداً على إفشال مظاهرة الانتقالي.. آل عفرار يهدد بـ”منع هيمنة أي فصيل على المهرة”

الجنوب اليوم | خاص

 

هدد القيادي القبلي بمحافظة المهرة عبدالله بن عيسى آل عفرار بأن المجلس العام لأبناء المهرة وسقطرى سيكون سيضطر لاتخاذ ما يلزم لمنع هيمنة ما وصفها بـ”أي فصيل أو مكون يعمل على الانفراد بالمهرة”.

جاء ذلك في بيان حصل عليه الجنوب اليوم في وقت متأخر من مساء أمس الإثنين عقب اجتماع استثنائي للأمانة العامة للمجلس للوقوف أمام التطورات التي شهدتها المهرة ومنها ما وصفها البيان بـ”تداعيات الفعالية السلمية التي دعا لها المجلس الانتقالي الجنوبي بمحافظة المهرة في مدينة الغيضة وقرار اللجنة الأمنية بمنع هذه الفعالية”.

وقال بيان آل عفرار الذي سبق وأقر جزء من قيادات المجلس العام لأبناء المهرة وسقطرى عزله من قيادة المجلس وتعيين آخر، قال إن المجلس يضع قيادة السلطة المحلية واللجنة الأمنية وقوات التحالف أمام واجبهم ومسؤوليتهم إزاء المظاهر المسلحة والمجاميع المتمركزة في مدينة الغيضة والتي منعت المجلس الانتقالي من إقامة مظاهرته السبت الماضي، مهدداً بالقول “مالم فإن المجلس العام سيكون مضطراً إلى اتخاذ ما يلزم بمعية جميع أبناء المحافظة لمنع هيمنة أي فصيل أو مكون يعمل على الانفراد بأمر المحافظة وفرض أجندته على إرادة أبنائها” حسب ما ورد في البيان.

واتهم آل عفرار اللجنة الأمنية بالمهرة بالتغاضي تجاه ما وصفها بـ”المجاميع المسلحة التي كانت تتمركز في شوارع الغيضة وتتجول بعدتها وعتادها”، في إشارة إلى أنصار لجنة الاعتصام السلمي التي رفضت إقامة الانتقالي الموالي للإمارات والسعودية إقامة مظاهرة في الغيضة للمطالبة بالإدارة الذاتية.

ويرى مراقبون إن الصراع في المهرة بدأ يأخذ منحى آخر عما كان عليه في السابق، حيث يأتي رد آل عفرار الذي حضر مظاهرة الانتقالي بوفد كبير، في سياق التحركات السعودية التي تنفذها في المهرة بهدف ضرب لجنة الاعتصام السلمي التي تطالب بخروج قوات “الاحتلال السعودي” من المحافظة.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com