منبر كل الاحرار

عاجل: هادي يمنح الانتقالي مهلة شهر لسحب قواته من عدن مالم فسيشكل حكومة بدونه

الجنوب اليوم | خاص

 

كشف مراسل قناة “الجزيرة” القطرية في المهرة والمتواجد في سلطنة عمان، عن لقاء جمع في وقت متأخر مساء أمس الإثنين الرئيس هادي والسفير السعودي لدى اليمن محمد آل جابر بشأن اتفاق تقاسم السلطة بين هادي والانتقالي.

وقال سمير النمري في تغريدات على حسابه بتويتر، إن هادي اشترط توفير ضمانات لانسحاب قوات الانتقالي من عدن خلال شهر بعد إصدار قرار تعيين رئيس الحكومة.

وأضاف أن هادي قال للسفير السعودي إنه لن يترك اليمن في فراغ حكومي إذا لم يسحب الانتقالي قواته من عدن خلال شهر، مهدداً بأنه سيقوم بتشكيل وإعلان حكومة بدون الانتقالي.

وكان مراسل “الجزيرة” قد غرد في وقت سابق أمس الإثنين بأن هادي سيتسلم في الليلة ذاتها من السعودية نص الاتفاق الخاص بتقاسم السلطة بين الشرعية والانتقالي، كما نشر بعض التسريبات التي وصلته بشأن تشكيلة الحكومة الجديدة والتي تنص حسب ما نشر النمري على أن حصة المحافظات الشمالية ستكون موزعة كالتالي: “3 حقائب للمؤتمر ومثلها للإصلاح و4 حقائب موزعة على أحزاب الاشتراكي والناصري والعدالة والبناء واتحاد الرشاد”، فيما ستكون حصة الجنوب كالتالي: “4 حقائب للانتقالي وحقيبة للإصلاح ومثلها للمؤتمر ومثلها لمؤتمر حضرموت الجامع وحقيبة للحراك الجنوبي وحقيبة للمهرة وسقطرى”، ولم يكشف النمري عن الثلاث الحقائب المتبقية من حصة الجنوب والتي من المتوقع أن يحتفظ بها هادي لنفسه.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com