منبر كل الاحرار

محافظ لحج يتهم قبائل الصبيحة بنشر الفوضى ويهدد بمواجهتها عسكرياً

الجنوب اليوم | خاص

 

تشهد مديرتي طور الباحة والحد في محافظة لحج ،  توتر أمني في ظل استمرار المواجهات بين قبيلتي الصميته والعطويين التابعتين لقبائل الصبيحة ، والتي أسفرت عن مقتل وجرح العشرات ، وسط عجز الأجهزة الأمنية التابعة للشرعية في إيقافها عن القتال ونشر الفوضى.

وتشهد المحافظة عمليات تصفية بين القبيلتين ، حيث قتل أمس شخص ينتمي لقبيلة العطويين برصاص مسلح يتبع قبيلة الصميته، مع استمرار التمترس للطرفين.

وانتشرت نقط التفتيش التابعة لللقبيلتين وسط غياب تام للأجهزة الأمنية التابعة للمحافظة أحم التركي المحسوب على حزب الإصلاح.

وقالت مصادر محلية أن قبيلتي الصميته والعطويين انتقدت إعلان المحافظ أحمد التركي تشكيل قوات أمنية وعسكرية واعتبرته تهديد صريح وإعلان الحرب عليها .

وكانت اللجنة الأمنية بمحافظة لحج، أقرت اليوم الأحد برئاسة المحافظ أحمد التركي، تشكيل قوات أمنية وعسكرية لتعزيز الأمن بمديريتي الحد وطور الباحة وردع القبيلتين، واتهمتها بنشر الفوضى في المحافظة.

وفي الاجتماع هدد محافظ لحج ، أحمد التركي ، بمواجهة القبيلتي عسكريا في حال استمر تمرتسها ، وأمهلها ثلاثة أيام لرفع مسلحيها من المديريات.

وأشارت المصادر أن قبيلتي الصميته والعطويين انتقدت تهديدات التركي لها ورفضت اتهامه بنشر الفوضى في المحافظة، وتوعدت بمواجهة أي حملة عسكرية ضدها.

وتشهد مديرتي طور الباحة والحد ، توتر أمني ينذر بمواجهات عنيفة بين القبيلتين في ظل تدخل المحافظ أحمد التركي المحسوب على حزب الإصلاح.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com