منبر كل الاحرار

منصب محافظ شبوة محل صراع كبير بين الانتقالي والإصلاح

الجنوب اليوم | خاص

 

في الوقت الذي تعتزم فيه الرياض تغيير محافظي المدن الجنوبية وفق ما تضمنه اتفاق الرياض الأخير الذي تم بينها وبين أبوظبي وأجبر الرئيس هادي والانتقالي على القبول به، يسعى حزب الإصلاح للإبقاء على محافظة شبوة بيده قدر الإمكان.

وحسب معلومات حصل عليها الجنوب اليوم من مصادر رفيعة في شبوة فإن الإصلاح متمسك بالإبقاء على المحافظ الحالي محمد صالح بن عديو في منصبه لضمان بقاء شبوة تحت سيطرة الإصلاح الذي يحتفظ بالكثير من المصالح الاقتصادية والمكاسب المادية جراء سيطرته عليها.

ومع تزايد الحديث عن احتدام الصراع في الغرف المعلقة على منصب محافظ شبوة، يعتزم الإصلاح إخراج مظاهرات لأنصاره في شبوة تأييداً للمحافظ بن عديو ورفضاً لتغييره.

وحسب مصادر مطلعة فإن الحزب استقدم المئات من قواته في مأرب وحضرموت ويخطط لإخراج عناصره الأمنية في شبوة بلباس مدني في التظاهرة المزمع إقامتها في مدينة عتق.

ويحاول الإصلاح إبداء موقف شعبي مؤيد للمحافظ الحالي واستغلال ذلك خلال المفاوضات للضغط بعدم تغيير بن عديو واستثناء شبوة من اتفاق الرياض الأخير.

في المقابل يرى الانتقالي الجنوبي الموالي للإمارات أن شبوة يفترض أن تكون من حصته بحكم وجود قطاع قبلي واسع مناهض للإصلاح ويرفض “سياسات الحزب الإرهابية” حسب وصف البعض، والتي مارسها الإصلاح ضد العديد من قبائل شبوة واتهامها بالعمل لصالح الانتقالي واعتقال العشرات من أبناء هذه القبائل وتعذيبهم في سجون سرية.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com