منبر كل الاحرار

الإصلاح يحرك الشارع في شبوه لمواجهة اتفاق الرياض

الجنوب اليوم | خاص

 

تشهد شبوه تحشيد متبادل لمليشيات الإصلاح التي تقاتل تحت غطاء الشرعية ، وقوات الإنتقالي الجنوبي الموالي للإمارات ، وسط توقع باندلاع مواجهات عنيفة خلال الأيام القادمة.
وفي مؤشر جديد على فشل اتفاق الرياض2 ،  قالت مصادر محلية أن مقاتلات إماراتية نفذت طلعات جوية في سماء مدينة عتق عاصمة محافظة شبوه ، وكان التحليق على علو منخفض مع فتح حاجز الصوت.

وأوضحت المصادر أن قوات الإنتقالي عززت قوات النخبة الشبوانية في معسكر العلم بتعزيزات عسكرية  إلى تخوم مدينة عتق ، تضم مئات الأفراد وعشرات  العربات المدرعة ، وجميعها تتبع النخبة الشبوانية الفصيل الاماراتي في شبوة.

وكانت مصادر مطلعة أكدت أن الإنتقالي الجنوبي الموالي للإمارات قامت باستفزاز قوات الإصلاح من خلال إعادة إحياء قوات النخبة الشبوانية، حيث صرح العقيد في النُّخبة الشبوانية، محمد بن مبارك البريكي، لوسائل إعلامية ، حيث قال إن القوات الإماراتية تقوم حالياً بتجميع عناصر اللواء السادس في معسكر العلم، بغرض إعادة تأهيلهم من جديد.

ويأتي تحشيد الإنتقالي الجنوي في شبوه بالتزامن مع توجيه المحافظ بن عديو  المعين من الرئيس هادي والمحسوب على حزب الإصلاح ، بصرف 100 مليون ريال من موارد شبو النفطية، لتنفيذ التظاهرة التي ستقيمها مليشيات الإصلاح الاثنين القادم ضد اتفاق الرياض.
وقالت المصادر أن عناصر مليشيات الإصلاح ستشارك من مأرب وحضرموت وأبين في التظاهرة التي ستقام في مدينة عتق بعد غد.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com