منبر كل الاحرار

اللجنة السعودية تستدعي خريجي دورات الطائف العسكرية من أبناء عدن

الجنوب اليوم | خاص

 

استدعت اللجنة العسكرية السعودية التي وصلت عدن الخميس الماضي، الملتحقين بالدورات العسكرية التي أقامتها الرياض لعدد من مجندي عدن في الطائف العام الماضي.

وقالت مصادر عسكرية بعدن إن الملتحقين بالدورات التدريبية ومعسكرات التجنيد في الطائف والذين أشرفت الرياض على تجنيدهم استدعتهم اليوم اللجنة العسكرية السعودية المتواجدة بمقر قوات التحالف.

وجاء هذا الاستدعاء بالتزامن مع بدء اللجنة إخراج قوات الانتقالي من مدينة عدن وفق ما نص عليه اتفاق الرياض الذي قبل به الانتقالي والرئيس هادي.

مصادر سياسية اعتبرت استدعاء اللجنة للضباط الذين دربتهم الرياض في الطائف في وقت سابق، يشير إلى أن هذه الفئة من المجندين هم من سيتولون مهام الأمن في عدن تحت إشراف القوات السعودية بشكل مباشر وسيتلقون توجيهاتهم من قبل قيادة التحالف وليس من قبل حكومة هادي المزمع تشكيلها أو مدير أمن عدن الجديد.

وتجدر الإشارة إلى أن التحالف السعودي كان قد قام بتجنيد عدد من أبناء المناطق الجنوبية بعضهم من عدن وتم نقلهم إلى الطائف في معسكرات تدريب لعدة أشهر ومن ثم إعادتهم إلى عدن حيث كانت عمليات التجنيد تتم تحت اسم حماية المنشئات، وسبق أن أعلنت حكومة هادي العام الماضي أنها لا علاقة لها بعمليات التجنيد التي تتم في عدن تحت اسم حماية المنشئات، ليتبين الآن أن الرياض كانت تجند من دون علم حكومة هادي في عدن.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com