منبر كل الاحرار

أبوظبي تشعل فتيل الحرب في حضرموت

الجنوب اليوم | خاص

 

في خطوة عدها مراقبون أنها خرق لاتفاق الرياض الأخير، أقدمت أبوظبي على إصدار تعيينات عسكرية في حضرموت دون الرجوع للطرف الآخر المتمثل بحكومة هادي والتي يمثلها بحضرموت المحافظ البحسني.

وأصدرت قيادة قوة التحالف بقاعدة الريان تعيينات عسكرية لقيادات بالنخبة الحضرمية جرى نقلهم وتعيينهم بمناصب عسكرية رفيعة تابعة للمنطقة العسكرية الثانية التي يقودها المحافظ اللواء فرج البحسني.

وعينت أبوظبي العقيد عبدالله أحمد باجبير قائداً للقيادة والسيطرة كما نقلت كلاً من المقدم سعيد عبدالله بالقعود والمقدم سالم عوض النموري إلى القيادة المنطقة العسكرية الثانية وتعيين الرائد عدنان عوض الفلق قائداً لمحور الريان، والنقيب ماجد أبوبكر العويثلي قائداً لخفر السواحل.

واعتبر مراقبون التعيينات الأخيرة بمثابة اشعال لفتيل الحرب في حضرموت كونها أتت دون التوافق مع الطرف الآخر وفق ما نص عليه اتفاق الرياض الذي نص على أن تتم أي تعيينات عسكرية وأمنية بالتوافق بين الانتقالي وحكومة هادي بعد التوقيع على الاتفاق وبعد تشكيل الحكومة وإشراك الانتقالي في السلطة، الأمر الذي يدفع إلى تفجير الصراع بين الطرفين كون ما أقدمت عليه أبوظبي يعد انقلاباً عسكرياً على هادي في ساحل حضرموت.

 

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com