منبر كل الاحرار

عدن : حصار القوات الإماراتية للصيادين أدى إلى ارتفاع جنوني في أسعار الأسماك

الجنوب اليوم | عدن

 

تسببت الممارسات الإماراتية في عدن بحق الصيادين اليمنيين ، بارتفاع أسعار السمك ، جراء قيامها بمنع الصيادين من الاقتراب من أهم المناطق الغنية بالأسماك.

وارتفعت أسعار السمك في عدن بشكل جنوني تصل  إلى  800%، واستطلع “الجنوب اليوم” الأسعار الجنونية للأسماك في عدن، حيث وصل سعر سمك الباغة، اليوم الخميس إلى 400 ريال للحبة الواحدة، أي بنسبة 100% عما كان عليه الأسبوع الماضي، و800% عما كان عليه قبل سنوات قليلة، والذي كان يباع بخمسين ريالاً.

ويعد سمك الباغة النوع الوحيد الذي كان في متناول كل الفقراء ليصبح اليوم صعب المنال، مع ارتفاع سعره بشكل وصفوه بالخيالي.

واتهم المواطنون ، الإنتقالي بالتواطؤ مع القوات الإماراتي والتحالف في منعهم من الاصطياد من ثروتهم السمكية.

وأضاف المواطنون أنه رغم المناشدات بوضع حد لهذه الأسعار الخيالية وردع الصيادين وتشكيل لجان رقابة على الأسعار، إلا أن السلطة المحلية التابعة للإنتقالي لم تستجيب لهم.

في حين قال الصيادون أنهم يضطرون إلى الاصطياد من أماكن بعيدة بعد منعهم من الاصطياد من قبل القوات الإماراتية ، إضافة إلى دفع إتاوات باهضة فرضها عليه الإنتقالي الجنوبي ، كما أن المسافة الطويلة وبعد المسافة وارتفعاع أسعار المشتقات النفطية تدفعهم إلى بيع الأسماك بأسعار مرتفعة.

وكانت سعر الحبة الباغة قد وصلت الأسبوع الماضي إلى 200 ريال، ، وسعر الكيلو السخلة إلى 8000 ريال، كما وصل سعر الثمد إلى 6000 للكيلو الواحد، فيما بلغ سعر الكيلو من حوت الغد 2000 ريال، ويصل سعر الكيلو الديرك إلى10000 ريال.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com