منبر كل الاحرار

تصاعد المواجهات بين الإنتقالي والإصلاح في جبهات أبين

الجنوب اليوم | أبين

 

تشهد جبهات أبين تصعيد متبادل من طرفي اتفاق الرياض ، الانتقالي والإصلاح التي تقاتل تحت غطاء الشرعية ، حيث تجددت المواجهات بين الطرفين في جبهة شقرة.

وقالت مصادر محية أن مواجهات اندلعت اليوم الثلاثاء بين مليشيات الإصلاح وقوات الانتقالي الموالية للإمارات في الطرية والشيخ سالم، مستخدمة مختلف الأسلحة المتوسطة والثقيلة.

وأوضحت المصادر أن الطريق الرابط بين شقرة وزنجبار مغلقة أمام المسافرين والمواطنين بسبب استمرار المواجهات بعد مقتل 3 أشخاص من المواطنين إثر سقوط قذائف على المنطقة.

إلى ذلك اتهم محمد النقيب، الناطق باسم قوات الانتقالي في محور أبين، مليشيات الإصلاح بقصف مواقع الانتقالي على امتداد جبهات أبين ، مضيفا بأن قواتهم ردت على مصدر النيران وأن مليشيات الإصلاح تكبدت خسائر كبيرة خلال ال24 ساعة الماضية حسب وصفه.

وتأتي استمرار المواجهات بين الطرفين ، بالتزامن مع تحشيد مليشيات الإصلاح مسلحين من عناصر تنظيم القاعدة إلى أبين وتحديدا إلى منطقة الوضيع ، وذلك بعد هروب هذه العناصر من معاقلها في يكلا وقيفه بالبيضاء بعد  تلقيها هزائم كبيرة من قبل قوات صنعاء ، واتجهت إلى مأرب ومن ثم نقلتها مليشيات الإصلاح إلى منطقة الوضيع لقتال المجلس الإنتقالي الجنوبي.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com