منبر كل الاحرار

زعيم الحوثيين يؤكد وجود قاعدة عسكرية أمريكية في مطار الريان بحضرموت

الجنوب اليوم | خاص

 

قال زعيم الحوثيين، عبدالملك الحوثي أن ما يحدث اليوم من تواجد إسرائيلي علني في المنطقة هو تأكيد لما كانت حركة “أنصار الله” تحذر منه في بداية الحرب على اليمن.

وقال الحوثي في كلمة بثتها قناة المسيرة التابعة للحركة “كان البعض لا يستوعبون عندما كنا نتحدث في بداية هذا العدوان ونقول لهم: هؤلاء يتآمرون على اليمن، هؤلاء لهم أهداف ظالمة وسيئة وتخريبية وعدوانية في اليمن، هم يريدون احتلال اليمن، والسيطرة على الشعب اليمني هم يريدون من وراء ذلك أن يمكنوا الأمريكي والإسرائيلي ليأتي من خلفهم فيسيطر على هذا البلد، وهم مجرد أدوات ينفذون ويتحملون أعباء الحرب المالية”.

وكشف زعيم الحوثيين في كلمته، أن ما كان يحذر منه سابقاً يحدث اليوم في مناطق سيطرة التحالف كاشفاً عن المناطق التي تتواجد فيها قوات أمريكية جنوب البلاد، وقال “عندما تمكنوا من السيطرة على المحافظات الجنوبية، بدأ الأمريكي يتواجد من خلفهم، وأصبح له قاعدة في مطار الريان في حضرموت، وأصبح يتواجد في شرورة، وأصبح يتواجد إلى حد ما في عدن”، مضيفاً إن الإسرائيليين بدأوا يعدّون لمثل هذا الحضور والتواجد بحماية ورعاية مالية سعودية إماراتية.

وخاطب الحوثي الشعب اليمني وتحديداً المتواجدين بمناطق سيطرة التحالف بالتأكيد على أن الحرب اليوم أصبحت مسألة حرب لاحتلال بلد من قبل إسرائيل وأمريكا، وأن الواقفين مع السعودية والإمارات أصبحوا منفذين لأجندة ومخططات الإسرائيليين والأمريكيين وأن ذلك ما يتجلى بوضوح اليوم في الجنوب.

وعلق الحوثي على أنظمة الإمارات والبحرين والسعودية وسياسات التطبيع مع إسرائيل، مجدداً إدانته لإقامة أي علاقة بإسرائيل معتبراً أياها جريمة وخيانة، لافتاً إلى أن من المتوقع أن “نرى المزيد من التنافس في العمالة والخيانة مع إسرائيل وأن يتصرفوا بغباء وانحطاط وخسة في تذللهم وتوددهم للإسرائيلي”.

وطالما حذرت جماعة الحوثي من أن الحرب على اليمن يقف خلفها الإسرائيلي والأمريكي بهدف تحقيق أطماعهما في السيطرة على المنطقة.

وظل التواجد الأمريكي في اليمن طي الكتمان على مدى الثلاث السنوات الأولى من الحرب إلى أن بدأت الإدارة الأمريكية بالاعتراف تدريجياً بمشاركتها في الحرب على اليمن حتى وصلت إلى الاعتراف بوجود قوات لها منتشرة على الحدود مع اليمن، كما كشفت وسائل إعلام أمريكية معلومات تؤكد وجود قوات أمريكية داخل اليمن في أكثر من منطقة وتشرف على عمليات عسكرية جوية وبرية.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com