منبر كل الاحرار

قائد أنصار الله يكشف عن مرحلة رابعة من التصعيد وبشكل أوسع دعماً لغزة

الجنوب اليوم | متابعات خاصة

 

كشف قائد أنصار الله عبدالملك بدر الدين الحوثي في خطابه الأسبوعي عن آخر التطورات في المواجهة مع الاحتلال الاسرائيلي والأمريكي عن قيام اليمن بإجراء الاستعدادات للمرحلة الرابعة من التصعيد في حال استمر العدوان الاسرائيلي.

وأكد عبدالملك الحوثي في خطابه الأسبوعي مساء اليوم الخميس، استمرار الصراع مع الدو الإسرائيلي حتى في حالة الوصول إلى نهاية هذه الجولة مع العدو.

وقال الحوثي أن الصراع مع العدو الإسرائيلي هو حتمي لأنه في حالة احتلال وعدوان وإجرام وظلم، ولا ينتهي الصراع مع العدو الإسرائيلي إلا بزواله من على كل أرض فلسطين.

وأشار الحوثي إلى أن اكتمال جولات أو حصول هدن معينة لا يعني نهاية الصراع مع العدو الإسرائيلي.

وجدد الحوثي أن الشعب اليمني سيستمر ولن يتوقف أبدا طالما وهذه الجولة من العدوان الإسرائيلي مستمرة.

وقال الحوثي: ” وقوف شعبنا مع الشعب الفلسطيني سيستمر هذه الجولة ويتأهل للجولات القادمة بما هو أكبر وأعظم حتى يتحقق الوعد الإلهي”.

وأكد الحوثي أن اليمن يحضر لجولة رابعة من التصعيد إذا استمر العدو الإسرائيلي ومعه الأمريكي في التعنت.

كما أكد أن الشعب اليمني  قدم نموذجا في التحرر والشجاعة من الهيمنة الأمريكية وجسد انتمائه الإيماني بإسناد الشعب الفلسطيني، وتميز الموقف اليمني كونه تحرك في موقف كامل عسكريا وشعبينا وكذلك بالإنفاق والتبرعات رغم الظروف الصعبة.

وأضاف الحوثي: ” شعبنا العزيز بموقفه العظيم في هذه الجولة سيتأهل إن شاء الله لما هو أكبر في الجولات القادمة التي لا بد منها”.

وقال الحوثي في خطابه الأسبوعي،  إن “انسحاب 10 قطع حربية أمريكية و8 أوروبية من البحر الأحمر يعود إلى الشعور باليأس والإخفاق في منع عملياتنا أو الحد منها”، مشيرا إلى أن الخسائر الاقتصادية للأمريكي والبريطاني ستتضاعف بعد أن أصبحوا الآن أمام معضلة المحيط الهندي.

وعن الحراك الطلابي في الجامعات الأمريكية والمساندة لغزة أكد الحوثي أن النشاط الطلابي السلمي فضح أمريكا وأسقط زيف عناوينها, مشددا  على أن النشاط الطلابي السلمي فضح السلطات الأمريكية وأسقط زيف عناوينها لعدم تحملها ذلك النشاط.

وأدان تعامل السلطات الأمريكية الهمجي ضد المتظاهرين السلميين، موضحا أن ذلك يسجل ضمن السلوك الوحشي لأمريكا. ووصف الحوثي الاحتجاجات والمظاهرات والاعتصامات الطلابية في الجامعات الأمريكي بصحوة ضمير في الوسط الطلابي.

وأوضح  الحوثي أن الجامعات التي شهدت تحركا طلابي على بلغت خلال أسبوعين فقط 79 جامعة أمريكية وان نشاطهم لم يقتصر على الجامعات الامريكية بل اتسع إلى جامعات أخرى للمطالبة بوقف العدوان على غزة، لافتا الى أن الهبة الطلابية بدأت عبر أكثر من 120 منظمة طلابية وشملت جامعات “النخبة” في أمريكا وامتدت إلى جامعات أوروبية.

وأكد الحوثي بأن الكيانات والمنظمات الداعمة للعدو جن جنونها من الحراك الطلابي وأن نتنياهو وصفهم بـ”النازيين، مبينا أن العالم شاهد مدى القسوة والعنف المفرط ومحاولات الإذلال والترهيب أثناء اعتقال الطلاب العزل وبعض الأساتذة الجامعيين في أمريكا.

واعتبر الحوثي بأن عمليات الاعتقال والترويع في الجامعات الأمريكية هي أشبه ما تكون بهجوم عسكري على طلاب وطالبات من قبل عشرات البلاطجة، مشيرا الى ما أقدمت عليه الشرطة الأمريكية من تكبيل وإهانة امرأة بدرجة بروفيسور يكشف الخداع الأمريكي والتشدق بالحقوق والحريات الى استخدم المروحيات لترهيب الطلاب في الجامعات، وبلاطجته استخدموا الرصاص المطاطي في بعض الجامعات.

ونوه الحوثي على أن القلق الأمريكي من الحراك الطلابي والتعامل بعنف ضد المتظاهرين يؤكد تأثير هذا الحراك.

ولفت الحوثي الى أن القمع والترهيب الذي استخدمته السلطات الامريكية يكشف بأن أمريكا تدعم “إسرائيل” دون ضوابط، مؤملا يشكل الحراك الطلابي ضغطا لوقف دورها الأساسي في استمرار العدوان على غزة.

وعبر الحوثي عن أسفه على عدم وجود أي نشاط بمثل نشاط طلاب الجامعات الأمريكية في معظم الدول العربيةـ مؤكدا بأن السكوت المطبق في أكثر البلدان العربية معيب ومخزٍ ولا ينسجم أبدا مع طبيعة الانتماء للإسلام والمسؤولية الإنسانية.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com