منبر كل الاحرار

قتيل وعدة جرحى باندلاع اشتباكات ظهر اليوم في أحد أسواق القات بعدن

الجنوب اليوم | خاص

 

أكدت مصادر محلية للجنوب اليوم اندلاع اشتباكات مسلحة بمدينة عدن في أحد أسواق القات بين فصيلين مسلحين من الموالين للتحالف أدى إلى سقوط قتلى وجرحى من الأبرياء.

وحسب المصادر فقد اندلعت اشتباكات عنيفة بين مسلحين يعتقد انتماؤهم لقوات المجلس الانتقالي الجنوبي الموالي للإمارات، في سوق قات الهاشمي في مديرية الشيخ عثمان، بعدن جنوب البلاد.

وأشارت المصادر أن قتيلاً وأربعة من الجرحى سقطوا من الطرفين وأن من بين الضحايا أحد المدنيين، وهو عاقل سوق القات ويدعى (الدجش).

الجدير بالذكر أن الاشتباكات أدت إلى حالة من الهلع والذعر في أوساط المواطنين ومرتادي السوق الذين تقافزوا هرباً من الرصاص الذي كان يتطاير من بنادق المسلحين من الطرفين والذين كانوا يشتبكون ضد بعضهم البعض داخل السوق بشكل عشوائي.

وحسب المصادر فإن حالة الانفلات الأمني في عدن عادت للتصاعد من جديد حيث تشهد المدينة حالة من الانفلات و”البلطجة” حسب وصف المصادر من قبل المسلحين الذين لا يعرف انتماؤهم تحديداً وسط شكوك بتبعيتهم للانتقالي بحكم سيطرة مسلحيه الكاملة على عدن.

وهذه هي الحادثة الثانية التي تشهدها عدن اليوم، إذ سبق أن أطلق مسلحون مجهولون النار على مجموعة من المواطنين المارين بأحد شوارع عدن ثم لاذوا بالفرار ما أدى إلى سقوط 3 جرحى أحدهم حالته خطيرة.

كما تشهد عدن ليومين متتالين انفجارات غامضة تهز المدينة في ساعات متأخرة من الليل ليتبين لاحقاً أن الانفجارات تستخدم فيها قنابل صوتية يتم إلقاؤها في مساحات فارغة وهدفها فقط إحداث هلع وذعر بين المواطنين.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com