منبر كل الاحرار

توقعات بوصول قوات أمريكية إلى شواطئ المهرة

الجنوب اليوم | خاص

توقع أكثر من مصدر وصول قوات أمريكية إلى شواطئ محافظة المهرة خلال الأيام القادمة.

وقالت المصادر أن هناك تحركات أمريكية كبيرة لنشر قواتها في محافظة المهرة وأشارت المصادر إلى وصول مجموعة من قوات المارينز الأمريكي إلى قبالة سواحل الصومال لتامين عملية نقل أكثر من 700 جندي أمريكي يعتقد بأن أمريكا سوف تنقلهم إلى محافظة المهرة اليمنية لحماية القوات السعودية هناك ولتكريس احتلالها للمحافظة.

وكانت معلومات قد تحدثت عن توجه أمريكي لنشر قوات في الساحل الغربي, وكذا في محافظة المهرة شرقي اليمن , بعد الزيارة المفاجئة التي قام بها السفير الأمريكي كريستوفر هنزل إلى المهرة بمبرر مكافحة الإرهاب ، وتزامن ذلك مع قيام أمريكا بإنشاء غرفة عمليات عسكرية لها في مطار الغيظة.

وفي سياق التحركات المكثفة للإمارات بالتنسيق مع البحرية الاسرائيلية أفادت مصادر ملاحية في سقطرى بوصول غواصة إسرائيلية خلال اليومين الماضين تقل على متنها جنود وعتاد عسكري للتمركز في الجزيرة التي تسيطر عليها الامارات.

وكانت هيئة البث الإسرائيلية ذكرت في وقت سابق عبور الغواصة الإسرائيلية قناة السويس وفي طريقها إلى الخليج العربي حيث ترابط قوات أمريكية وبريطانية عند سواحل اليمن الشرقية.

والتقى أمس الإثنين اللواء الركن/ خالد علي محمد القملي رئيس مصلحة خفر السواحل بحكومة هادي في العاصمة السعودية الرياض بالفريق بحري صمويل بابارو (VADM Samuel Paparo) قائد القوات البحرية بالقيادة المركزية الأمريكية ، قائد الأسطول الخامس.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com