منبر كل الاحرار

اعتصام المهرة تعلن تأييدها لقبائل أبين المطالبة بخروج القوات السعودية من زنجبار

الجنوب اليوم | خاص

 

في أول موقف من خارج المحافظة مؤيد لقبائل أبين المطالبة بخروج القوات السعودية والإماراتية من مدينة زنجبار عاصمة المحافظة الجنوبية المتنازع عليها بين قوات هادي وقوات الانتقالي، أبدت لجنة اعتصام المهرة تأييدها لموقف قبائل أبين ووقوفها إلى جانبهم ومطالبهم بشأن خروج القوات السعودية من المحافظة.

وكانت قبائل أبين قد طالبت في بيان لها تلي في وقفة احتجاجية نفذتها القبائل الثلاثاء الماضي، طالبت من التحالف السعودي الإماراتي الضغط على الانتقالي الموالي لأبوظبي لإخراج قواته من عاصمة المحافظة وتسليمها لقوات الأمن التابعة للمحافظة بحسب ما تضمنه اتفاق الرياض والذي لم يشمل في تنفيذه على أرض الواقع الانسحاب العسكري الفعلي من أبين.

وفي بيان رسمي للجنة الاعتصام السلمي في المهرة، قالت اللجنة إنها تؤيد بيان قبائل ابين المطالب بخروج المليشيات التي شكلتها ما وصفها البيان بـ”الاحتلال السعودي الإماراتي”.

وأكدت لجنة اعتصام المهرة أن موقفها ثابت في رفض من وصفتها بـ”المليشيات التي تم تشكيلها خارج إطار مؤسسات الدولة الرسمية”، مشيرة إلى أنها كانت السباقة في التحذير من “أجندة التحالف السعودي الإماراتي وهو ما أثبتته الأيام والممارسات الاحتلالية وتمزيق النسيج الاجتماعي”.

وأبدت اللجنة موقفها من بيان حلف حضرموت أثناء الاحتفال بمناسبة الذكرى السابعة للهبة الحضرمية، حيث أيدت اعتصام المهرة تأييدها لمطالبة الحلف التي وصفتها بالمطالب المشروعة.

ودانت اللجنة أيضاً التفجيرات التي استهدفت مطار عدن الدولي فور وصول حكومة هادي الجديدة التي شكلها السفير السعودي، محملة التحالف السعودي الإماراتي مسؤولية ما حدث بحكم تحكمه بمدينة عدن، واتهمت التحالف أيضاً بأنه حول مدينة عدن إلى “مسرح ومرتفع للمليشيات وقدم لها كافة التسهيلات والدعم والرعاية”، مجددة التأكيد على أن اتفاق الرياض وجد ليشرعن للتواجد الأجنبي “الذي كان سبباً في تمزيق الوحدة اليمنية والنسيج الاجتماعي”.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com