منبر كل الاحرار

توتر بين الانتقالي وقيادة التحالف بعد استدعاء الأخيرة لرفيق أبو اليمامة واتهامه بتفجيرات المطار

الجنوب اليوم | خاص

 

‏كشفت مصادر خاصة في عدن أن قيادة التحالف في مقر القيادة بالبرقية وجهت بالقبض على أحد قيادات المجلس الانتقالي الجنوبي العسكرية بتهمة استهداف مطار عدن لحظة وصول حكومة هادي الأربعاء الماضي.
‏وقالت المصادر إن قيادة التحالف السعودي وجهت باستدعاء ‏أبوهمام‏ ‏البعوة‏ اليافعي للتحقيق معه في حادثة استهداف مطار عدن بالصواريخ وقذائف الهاون، مشيرة إلى أن قيادات عسكرية من الانتقالي رفضت توجيهات القوات السعودية ‏ورفضت توجيه التهمة ‏للبعوة‏.
‏وفيما أشيع بأن التحالف كان بالفعل قد استدعى ‏البعوة‏ إلى مقر القيادة في البريقة بعدن أمس الخميس وقام بالتحقيق معه ووجه باعتقاله على الفور وأن الانتقالي يهدد بإخراج الشارع ‏للتظاهر أمام مقر القيادة للمطالبة بإخراجه، قالت مصادر الجنوب اليوم إن ‏البعوة‏ لم يتم اعتقاله حتى اللحظة وأن قيادة التحالف وجهت الانتقالي باستدعائه وإحضاره لمقر القيادة للتحقيق معه وأن قيادات فيما يعرف بالمقاومة وقيادات بالانتقالي من العسكريين يرفضون اعتقال ‏البعوة‏ أو توجيه التهمة إليه.
‏وتجدر الإشارة إلى أن أبو همام اليافعي كان قد اقتحم مطار عدن قبل 3 أيام من وصول الحكومة الأمر الذي أدى إلى تأخر عودتها، حيث هدد اليافعي بعدم السماح لحكومة هادي بدخول عدن، باستثناء وزراء المجلس الانتقالي فقط مطالباً بإعادة الوزراء المنتمين للشمال إلى مأرب.
وبعد أبو همام اليافعي من القيادات العسكرية المقربة جدا من أبو اليمامة الذي قتل بهجوم بطائرة مسيرة مجهولة في ٢٠١٩، الأمر الذي يشير إلى أن الرياضة تسعى لتصفية قيادات الانتقالي ذات الاقدمية.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com