منبر كل الاحرار

الانتقالي يتوعد الشرعية في شبوة ويتهمها بتعطيل اتفاق الرياض

الجنوب اليوم | متابعات خاصة

هدد المجلس الانتقالي بمواجهة السلطة المحلية بمحافظة شبوة، على خلفية اغتيال جندي من النخبة الشبوانية برصاص مسلحين يتبعون حزب الإصلاح.

وقال المجلس الانتقالي في بيان نشره ناطقه الرسمي علي عبدالله الكثيري، أكد فيه أنه لن يقف مكتوف الأيدي أمام ما سماه بـ”تواصل مسلسل الاستهداف للنخبة الشبوانية.

وأضاف أن السلطات في شبوة الموالية لحكومة هادي وحزب الإصلاح؛ تصر على تعطيل اتفاق الرياض، عبر دعم أعمال القتل والقمع والإرهاب والاعتقالات والمطاردة التي استهدفت النخبة الشبوانية، انتقاماً من دورها في محاربة العناصر المتطرفة في المحافظة، حسب وصفه.

وأوضح الكثير أن الشق العسكري لاتفاق الرياض يضمن عودة انتشار النُّخبة في المحافظة، وأن قمع عناصرها من قبل السلطات يهدف إلى تعطيل ذلك الجزء من الاتفاق، داعياً السعودية إلى إدانة الاغتيالات وإلزام الإصلاح بتنفيذ ما عليها كشرط أساس للمضي في تنفيذ ما تبقى من بنود الاتفاق، حسب نص البيان.

وكان مسلحون مجهولون اغتالوا اليوم الخميس, المُجند في النُّخبة الشبوانية زكريا عبدالله مبارك العلوي باعوضة المشهور بلقب “العاقل”، بالقرب من سوق الصيد في جول الريدة، مؤكِّدين أن قوات تتبع المنطقة الأمنية كانت مُتواجدة بالمحيط ولم تُحرِّك ساكناً.

 

 

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com