منبر كل الاحرار

الإنتقالي يُجدد اتهامه لحكومة هادي بعرقلة تنفيذ اتفاق الرياض

الجنوب اليوم | متابعات خاصة

 

في ظل تعثر إجراءات تنفيذ الشق العسكري من اتفاق الرياض في فصل قوات الانتقالي وهادي المتقاتلة في أبين وانعكاسها سلبا على الوضع الأمني في عدن وشبوة , اتهم المجلس الانتقالي الجنوبي في اجتماعه اليوم برئاسة القائم بأعمال رئيس المجلس رئيس وحدة شؤون المفاوضات “ناصر الخبجي”؛ حكومة هادي والإصلاح باستمرار عرقلة الشق السياسي والعسكري من اتفاق الرياض محملا التحالف مسؤولية صمته إزاء تجاوزات الأخير.
وفي اجتماعاً لفريق التنسيق الميداني العسكري لتنفيذ اتفاق الرياض التابع للمجلس الانتقالي، لبحث سير العملية التفاوضية والنقاط العسكرية والسياسية المُلزِمة لمكونات اتفاق ناشد الخبجي التحالف للتدخل ووقف العراقيل والتجاوزات التي تمارسها قوات هادي وجماعة الإصلاح، وإلزامه باستكمال تنفيذ ما تبقى من الشق العسكري حتى يتسنَّى الانتقال لتنفيذ المهام الميدانية الأخرى.
وواصل الانتقالي مناشدته للتحالف بإلزام حكومة هادي بوقف التفرد بإصدار القرارات غير المتوائمة مع التوافق السياسي معتبرها خطراً على نجاح الاتفاق بشكل عام، بحسب وصفه.
وتفيد المصادر أن الانتقالي نشر قواته بقيادة القيادي “فضل باعش” المنشق عن قوات هادي بشكل واسع على خطوط التماس في المحور الساحلي بمحافظة أبين، رداً على تحركات لقوات اللواء الثالث حماية رئاسية بقيادة لؤي الزامكي تستهدف منافذ الدخول إلى مدينة عدن.
ويرى مراقبون أن الأحداث المتسارعة والصراع المتنامي بين الطرفين يؤكد أن اتفاق الرياض وصل إلى طريق مسدود في ظل التوتر الذي تشهده أبين وشبوه.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com