منبر كل الاحرار

شبوة .. وصول عشرات المدرعات التابعة للإصلاح إلى عتق قادمة من مأرب

الجنوب اليوم | خاص

 

يستكمل الإصلاح مخططة للسيطرة على محافظة شبوة وتحويلها كعاصمة بديلة لمدينة مأرب التي باتت على وشك السقوط تحت سيطرة قوات الحوثيين التي تقدمت بشكل كبير وملفت في غرب المدينة.

وفي الوقت الذي تدور مواجهات مسلحة شرسة في محيط مدينة مأرب بين قوات الحوثي وقوات هادي واصل حزب الإصلاح اليوم سحب قوات ثقيلة ومتوسطة بكميات كبيرة من داخل مدينة مارب نحو محافظة شبوة.

وقالت مصادر في عتق أن عشرات المدرعات والمركبات العسكرية التابعة لحزب الإصلاح وصلت عدد من مديريات شبوة بشكل متقطع ، في ظل تصاعد اتهامات الموالين للتحالف بخيانة الإصلاح لقبائل مارب والتغرير بهم في معارك عنيفة مع الحوثيين ، ومن ثم ترك الجبهات دون سلاح ونقل الأسلحة من مأرب التي أصبحت قاب قوسين أو أدني من السقوط تحت سيطرة قوات الحوثيين ونقل تلك قوات واسلحة ثقيلة إلى محافظة شبوة .
وتناقل ناشطين موالين للمجلس الانتقاليي الجنوبي عدد من الصور التي التقطت لتعزيزات عسكرية تابعة للإصلاح تم نقلها من مأرب أثناء ماكانت في طريقها إلى عتق عاصمة شبوة .

وحذر ناشطون جنوبيون من مخاطر التحركات الأخيرة على شبوة ، مشيرين إلى أن الإصلاح يدخر أحدث الأسلحة لمواجهة أبناء الجنوب وتكريس احتلاله في محافظات شبوة وحضرموت .

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com