منبر كل الاحرار

قيادي جنوبي يتهم التحالف بمحاولة إفشال الاحتجاجات وتنفيذ سياسات معادية ضد الجنوبيين

الجنوب اليوم | متابعات خاصة

 

حذَّر مدير الدائرة السياسية بمجلس المقاومة الجنوبية في عدن محضار السعدي من استمرار توجهات التحالف المُعادية للشارع الجنوبي وتقويض دور المكونات السياسية الجنوبية.
وقال السعدي إن اعتصام العسكريين المتقاعدين أمام بوابة التحالف لأكثر من 150 يوماً، وكذا اقتحام مقر الحكومة في معاشيق؛ تحمل دلالات عن عزم الشارع الجنوبي مواجهة كل محاولات تقويض تطلعاته والضغط عليه عبر تيارات العمل السياسي التابعة لأجندات إقليمية.
واتهم السعدي التحالف بمحاولة تعتيم الاحتجاجات التي شهدتها عدن إعلاميا وإخفاءها، إلا أنها رغم ذلك ولّدت أوجاعاً عميقة لدى أعداء القضية الجنوبية ومطالب الشعب المشروعة, مشيرا إلى أن الأمر يهدف إلى استمرار ما وصفها ضربات تحت الحزام التي تُنفِّذها القوى الإقليمية وأذرعها في عدن والمُتكشَفة يوماً تلو الآخر, في إشارة إلى الانتقالي الجنوبي الموالي للإمارات.
وعلق السعدي على المبادرة السعودية لوقف إطلاق النار، حيث قال إن استمرار الحرب لمدة 7 سنوات ضد صنعاء تؤكِّد عدم نية التحالف إنهاء الحرب، خصوصاً وقد تصاعدت قوة صنعاء وأصبحت صواريخها تطال المملكة.

وأضاف السعدي أن التحالف لم يحترام رغبات وتطلعات الشعب الجنوبي وتضحيات شهدائه منذ 94م مروراً بـ2007 و2015م وحتى العامة 2021م، لافتاً إلى أن الفترة كشفت أجندات يسعى التحالف إلى تمريرها أكثر من أهداف الحرب المُعلنة، وقيادات لا يُراد منها أن تمثل دولة أو تصون سيادة وطن، حسب تعبيره.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com