منبر كل الاحرار

تصعيد جديد للانتقالي ضد هادي في عدن هذه المرة يطال مؤسسات الإعلام

الجنوب اليوم | متابعات خاصة

 

في خطوة تصعيدية من شأنها مفاقمة الأزمة الحادة بين الانتقالي التابع للإمارات وبين هادي وحكومته المدعومة من الرياض وتركيا، بدأ الانتقالي بمصادرة صلاحيات وزارة إعلام هادي.

وأصدر مكتب الإعلام في مدينة عدن والذي يديره المجلس الانتقالي تعميماً بضرورة استصدار تصاريح العمل ومكاتب الوسائل الإعلامية منه بدلاً عن استصدار التصاريح من وزارة الإعلام التابعة لهادي والمعنية بهذا الشأن.

وهدد مكتب الإعلام في عدن بوقف عمل أي صحيفة أو مؤسسة إعلامية أو موقع لا يحمل الترخيص بالعمل صادر من مكتب الإعلام بعدن.

واعتبر مراقبون توجهات الانتقالي بأنها تمهد لاستقلال القيادة الإدارية والمالية والسياسية لعدن والمناطق الخاضعة لسيطرة الانتقالي عن سلطة هادي المعترف بها دولياً، لكون التعميم الصادر بشأن الوسائل الإعلامية في عدن يعد مصادرة لسلطات وصلاحيات وزارة الإعلام وبالتالي مصادرة لصلاحيات سلطة هادي في عدن، وبالتالي فإن المشهد في الجنوب يتجه نحو عودة الانتقالي تفعيل الإدارة الذاتية الأمر الذي يعد إعلاناً صريحاً بتعليق العمل بموجب اتفاق الرياض.

ووفق المراقبين فإن التوجه الجديد للانتقالي بشأن الإعلام والذي تضمن أيضاً تعميماً بإلغاء تصاريح مراسلي القنوات الفضائية في عدن والتي تم إصدارها لهم من وزارة إعلام هادي، والمطالبة باستصدار تصاريح جديدة من مكتب الإعلام بعدن الخاضع لسيطرة الانتقالي يعد تكميماً للأفواه وقمعاً للحريات الصحفية المنتهكة أساساً في عدن.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com